السبت 11 مايو 2024

«الريف المصري»: دورات مجانية في أساسيات الاستزراع السمكي لمنتفعي الـ1.5 مليون فدان

الريف المصري

أخبار29-6-2021 | 14:19

دار الهلال

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، عن عقد دورات تدريبية خاصة بأساسيات الاستزراع السمكي، وذلك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمشروع البحثي "تطوير تقنيات الاستزراع السمكي"، ممولا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) وبرعاية المركز الدولي للأسماك.

وقال المهندس عمرو عبدالوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد إن ذلك يأتي في إطار دعم ومساندة الشركة للمنتفعين من أراضي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، من خلال توفير الإرشاد الزراعي اللازم لهم والدعم الفني من أجل تدعيم جهودهم على الطريق الاستصلاح والاستزراع والتنمية.

وتضم كل دورة من الدورات المعلنة 10 متدربين، حيث يشمل التدريب الإقامة بمقر المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية طوال فترة التدريب، بينما يقام التدريب في المعمل المركزي للثروة السمكية في العباسة بأبوحماد في محافظة الشرقية.

وأشارت "الريف المصري الجديد" إلى أن الدورة التدريبية المخصصة لمنطقة المُغرة تبدأ صباح الأحد القادم وتستمر حتى الخميس 8 يوليو القادم، ويمكن للراغبين في الاشتراك بهذه الدورات التوجه إلى مقر المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية.

وقد حددت الشركة متطلبات القبول والمشاركة في الدورات بأن يكون قد تم استلام قطعة الأرض استلاما كاملا، وكذلك أن يستوفي المتدرب الاشتراطات القانونية.

Dr.Radwa
Egypt Air