السبت 28 سبتمبر 2024

قرار جديد من التعليم بشأن امتحانات الثانوية

الدكتور طارق شوقي

أخبار29-6-2021 | 18:42

محمود بطيخ

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، ستكون على البابل شيت فقط، وسيكون التسجيل من خلال التابلت فقط، مؤكدًا أن عدد الأسئلة والتوقيت والوقت لن يكون فيه أي تغيير، وكذا الأسئلة سيضعها العشرات من الأساتذة ويتم وضعه حسب التوقيت ودرجة الصعوبة.

 

 

 

وأوضح "شوقي"، في مؤتمر صحفي له، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، إن أي محاولة للتلاعب بالتابلت، من قبل الطلاب سيتم إلغاء امتحانهم وسحب التابلت منهم، مشيرًا إلى أن أي جهاز تابلت خارج المنظومة سيتم الكشف عليه قبل اللجنة، وفي حالة عمل أي هكر للجهاز، سيتم سحبه وعمل محضر غش له.

 

وأكد شوقي، أن الهدف من الامتحانات حل أكثر عدد من الأسئلة في منافسة مع الطلاب، موضحًا أن الهدف ليس كل الأسئلة الامتحان، كما يعتقد البعض.

 

وأفاد وزير التعليم أن إدخال أي محمول، أو محاولة للغش الإلكتروني، سيعاقب فاعلها بقانون الغش الجديد، كما يوضح القانون، مشددا على أن الوزارة ستتخذ إجراءات مشددة مع حالات الغش.

 

وناشد وزير التعليم الأهالي، بعدم التواجد عند اللجان مثل كل عام، لمنع التزاحم، بهدف للوقاية من فيروس كورونا، كما أضاف أن هناك تعاون مع وزارة الصحة من أجل تطبيق الإجراءات الإحترازية على الطلاب بالمدارس.

 

وأكد أنه تم اعتماد امتحان جديد طلاب الدبلومة الأمريكية، حيث سيتم السماح بالسوبر ماتشينج داخل الثانوية العامة، حيث سيتم تبليغ التعليم العالي بالنتيجة.

 

وأكد أن المطلوب التحضير الجيد، كما أكد أنه سيتم الملئ على البابل شيت فقط، أما التابلت سيكون مجرد مرجع فقط، وسيكون معه بهدف المراجعة.