الجمعة 3 مايو 2024

مقتل وإصابة أكثر من 100 مدني خلال اشتباكات بين قوات الأمن وطالبان بولاية بغلان

الأمن الأفغاني

عرب وعالم29-6-2021 | 20:16

دار الهلال

قال مسؤولو الصحة بولاية بغلان الأفغانية اليوم الثلاثاء إن أكثر من 100 مدني قُتِلوا أو أصيبوا، بينهم سيدات وأطفال، خلال الاشتباكات الحالية بين قوات الأمن وحركة طالبان بالولاية.

ونقلت قناة (طلوع نيوز) الإخبارية الأفغانية عن مسؤولي الأمن الأفغان في بغلان قولهم إن "طالبان حاولت مجدداً التسلل لمدينة بول خمري مساء أمس الاثنين، لكن قوات الأمن نجحت في صد الهجمات".

وأوضح محب الله حبيب رئيس دائرة الصحة بولاية بغلان أن 85 شخصاً قد أصيبوا فضلاً عن وفاة 21 آخرين.

 وكانت السلطات الأفغانية  قد أعلنت اليوم الثلاثاء مقتل أكثر من 6 آلاف من عناصر حركة طالبان، بينهم باكستانيون، خلال معارك مع قوات الأمن الوطني والدفاع خلال الشهر الماضي.

ونقلت قناة (طلوع نيوز) الإخبارية الأفغانية عن أجمل عمر شينواري المتحدث بام القوات الأفغانية قوله إن "3400 مقاتلاً من طالبان أصيبوا خلال الفترة ذاتها".

وأوضح أن رئيس أركان الجيش الأفغاني يعمل حاليًا على خطة ستستخدمها القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على الأراضي التي خسرتها القوات الحكومية لصالح طالبان.

في غضون ذلك، قال قائد العمليات الخاصة الأفغانية إن "نشاط القوات ارتفع بنسبة 30% في أعقاب بداية انسحاب القوات الأجنبية من البلاد قبل شهرين".

ووفقًا للحكومة الأفغانية، فقد قُتِل خلال الشهر الماضي 6033 مقاتلاً بحركة طالبان بينهم، 33 مقاتلاً باكستانياً، كما أصيب 3485 مقاتلاً آخر من الحركة، بينهم 9 باكستانيون.

Dr.Randa
Dr.Radwa