الإثنين 13 مايو 2024

طبيب الأهلي يكشف مدة غياب وليد سليمان عن الملاعب

وليد سليمان

ملاعب الهلال29-6-2021 | 20:38

رامي بشاي

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن وليد سليمان لاعب الفريق تعرض لتمزق في العضلة الخلفية، ويحتاج لفترة علاج تتراوح ما بين 3 و4 أسابيع.

وكان وليد سليمان قد تعرض للإصابة خلال مشاركته في مران الفريق الأول بعد مواجهة الترجي التي أقيمت السبت الماضي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكشفت الأشعة إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، بعيدا عن موضع إصابته القديمة التي سبق أن أبعدته عن المشاركة الجماعية. 

وتأكد غياب وليد سليمان عن مباراة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي المقرر إقامتها 17 يوليو المقبل في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستأنف الأهلي تدريباته اليوم الثلاثاء بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للفريق أمس، وأجرى الفريق مسحة طبية قبل انطلاق المران.

ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل في إطار منافسات بطوله الدوري الممتاز.

وتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي عن كواليس الفوز على الترجي التونسي والوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد أنه لم يكن التحضير سهلًا لمباراتي الذهاب والعودة أمام الترجي، فكل لقاء منهما يحتاج إلى طريقة لعب مختلفة، وأحيانا نحتاج إلى تغيير طريقة اللعب وفقا لسير المباراة وفي مباراة الذهاب.

 وتابع: "أعتقد أننا بدأنا أول عشر دقائق بشكل جيد للغاية، لكن في لقاء العودة، بدأ الترجي اللقاء أفضل منا، وأظن أن هذا كان بسبب شعور اللاعبين بضرورة الحفاظ على التقدم الذي تحقق في لقاء الذهاب، لذلك لم يكن الأمر سهلا، والمباراة كانت صعبة للغاية، ولكن في النهاية نجحنا في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف، وصعدنا للمباراة النهائية".

وواصل: "لم نتحدث عقب اللقاء مباشرة، ولكن تحدثنا في اليوم التالي، وقمت في البداية بتهنئتهم بالوصول للنهائي، وقلت لابد  أن نغلق صفحة دوري الأبطال مؤقتا؛ من أجل التحضير لمباريات الدوري، خاصة أننا أمام مباراة مهمة مع بيراميدز، وهو فريق جيد، مما يستلزم الاستعداد الجيد لهذه المواجهة، وأن نسير بخطوات ثابتة في الدوري، ونحقق نفس النجاحات التى نحققها في دوري الأبطال، وأنتم تعلمون هذا جيدا، ولهذا يجب علينا أن نفكر في لقاء بيراميدز ونترك النهائي الإفريقي جانبا؛ من أجل الاستمرار في طريق الانتصارات".

وأردف المدير الفني للأهلي: "من المهم للغاية أن يحصل اللاعبون على العلاج الطبيعي وجلسات الاستشفاء والغذاء المناسب، ثم يحصلون على راحة لمدة يوم أو أكثر قليلا؛ حتى يستكملوا عملية الاستشفاء وراحة الجسد، لأننا نريدهم جاهزين ومستعدين، وتركيزنا منصب الآن على المباريات المقبلة".

Dr.Radwa
Egypt Air