السبت 29 يونيو 2024

قبل «الجواهرجى».. عملان جمعا محمد هنيدى ومنى زكى

مني زكي ومحمد هنيدي

فن29-6-2021 | 22:38

دار الهلال

بدأت منى زكي تصوير فيلمها الجديد الذي يجمعها بالفنان محمد هنيدي ويحمل اسم "الجواهرجي"، ليكون العمل الأول الذي يجمعهما بعد غياب دام لـ22 عامًا منذ عرض مسرحية "عفروتو" في العام 1999، و"الجواهرجي" من بطولة: محمد هنيدي، منى زكي، آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد حلاوة، عارفة عبدالرسول، تارا عماد، وتأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

 

ويربط "هنيدي" علاقة صداقة قوية مع منى زكي، وعلى رغم ذلك إلا أنهما لم يجمعهما غير عملين فقط خلال مسيرتهما الفنية الطويلة؛ حيث كانت بداية الأعمال التي جمعتهما من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، الذي عُرض في العام 1998 وحقق نجاحًا كبيرًا.

صعيدي في الجامعة الامريكية

وشارك ببطولة فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية: هاني رمزي، غادة عادل، فتحي عبدالوهاب، أحمد السقا، طارق لطفي، أميرة فتحي، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد، وخلال الأعوام الماضية تردد أن صناع الفيلم وأبطاله يرغبون في تقديم جزء ثان منه، ولكنهم لم يتخدوا أي خطوات عملية في هذا الصدد.

 

كما تشاركا بالمسرحية الكوميدية "عفروتو"، مع الفنان الراحل حسن حسني، هاني رمزي، أحمد السقا، ماجدة زكي، سليمان عيد، وعُرضت المسرحية عام 1999، وكانت نقطة تحول في مشوارهما، وأصبحا من أهم من نجوم العالم العربي خلال العقدين الماضيين.

عفروتو

ويذكر أن الفنان محمد هنيدي يستعد لعرض أحدث أفلامه بعنوان "الإنس والنمس"، ويشاركه البطولة الفنانة منه شلبي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، صابرين، سليمان عيد، محمود حافظ، دنيا ماهر، عارفة عبدالرسول، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم الفنان صلاح عبد الله، شيكو، محمد جمعة، وقصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار كريم حسن بشير.

وكانت الفنانة منى زكي حققت نجاحا كبير على شاشة التلفزيون خلال السباق الرمضاني الماضي 2021، بتجسيد بطولة مسلسل "لعبة نيوتن"، مع: محمد فراج، سيد رجب، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، ومايان السيد، ومن تأليف وإخراج تامر محسن.