الجمعة 17 مايو 2024

مقتل وإصابة 74 مدنيا في مأرب

مأرب

عرب وعالم29-6-2021 | 22:32

دار الهلال

أكدت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، بأن 74 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح منذ 5 يونيو الجاري حتى يومنا هذا، الثلاثاء، جراء الاستهداف المتواصل لمدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المخففة.

وقالت السلطة المحلية في بيان لها "يشرف شهر يونيو على الوداع مخلفًا وراءه مجازر وحشية هي الأكثر دموية منذ مطلع العام، ارتكبتها مليشيا الحوثي التابعة لإيران بحق المدنيين في مأرب، جراء استهدافها بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة". 

وأضافت أنها احصت منذ 5 حتى 29 حزيران/يونيو الجاري، 34 شهيدا بينهم طفلان، و40 جريحا بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، ناجمة عن قصف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بخمسة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مفخخة استهدفت الأحياء المدنية في المدينة التي تحتضن مليوني مواطن معظمهم من النازحين".

وأشارت إلى أن آخر تلك "المجازر الوحشية قيام مليشيا الحوثي ظهر اليوم الثلاثاء، بقصف مدينة مأرب بصاروخين بالستيين أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 10 آخرين بينهم 3 أطفال".

في السياق ذاته، أدانت السفارة الأمريكية في اليمن، الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون، اليوم على مدينة مأرب.

وقالت كاثي ويستلي، القائمة بأعمال السفير في بيان نشرته السفارة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، "ندين وبشدة الهجوم الصاروخي الحوثي على حي سكني في مأرب اليوم، والذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم طفل". 

وأضافت ويستلي، "حان الوقت لإنهاء الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة للشعب اليمني. يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات".

كما لقى هذا الهجوم إدانات أخرى من قبل الحكومة الشرعية، مطالبة المجتمع الدولي، باتخاذ موقفًا صارمًا وواضحًا ضد المليشيا الحوثية لوقف استهدافها المتواصل للمدنيين والنازحين والأعيان في مأرب.