الإثنين 10 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 29-6-2021 فترة المساء.. قرارات جديدة لطلاب الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات29-6-2021 | 23:02

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 29-6-2021، في فترة المساء، وتتضمن أبرز الأخبار أشادة رئيس مجلس الوزراء، بما تم من أعمال تطوير بمجمع محاكم مصر الجديدة، وكذا إعلان وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، ستكون على البابل شيت فقط، وسيكون التسجيل من خلال التابلت فقط.


أخبار مصر اليوم
وجاء في موجز أخبار مصر اليوم، إشادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بما تم من أعمال تطوير بمجمع محاكم مصر الجديدة، مشيرًا إلى أنها تأتى في إطار جهود الدولة لتطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية؛ تيسيراً على المتقاضين.


وجاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير مجمع محاكم مصر الجديدة، يرافقه المستشار عمر مروان، وزير العدل، وخالد عبد العال، محافظ القاهرة، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة، وعدد من رؤساء المحاكم.

 

وأثنى "مدبولي" على الجهود المبذولة لرفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، والاهتمام أيضا بالشق التقني داخل تلك المقار والأبنية، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية العمل على تعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي.

أخبار مصر الآن
وتضمن موجز أخبار مصر الآن، عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،  مؤتمرًا صحفيًا ليوضح خلالة كيفية سير امتحانات الثانوية العامة، وأفاد خلال المؤتمر، أن امتحانات الثانوية العامة، ستكون على البابل شيت فقط، وسيكون التسجيل من خلال التابلت فقط، مؤكدًا أن عدد الأسئلة والتوقيت والوقت لن يكون فيه أي تغيير، وكذا الأسئلة سيضعها العشرات من الأساتذة ويتم وضعه حسب التوقيت ودرجة الصعوبة.

 

وأوضح "شوقي"  قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، إن أي محاولة للتلاعب بالتابلت، من قبل الطلاب سيتم إلغاء امتحانهم وسحب التابلت منهم، مشيرًا إلى أن أي جهاز تابلت خارج المنظومة سيتم الكشف عليه قبل اللجنة، وفي حالة عمل أي هكر للجهاز، سيتم سحبه وعمل محضر غش له.

 

اهم أخبار مصر اليوم
وشملت أهم أخبار مصر اليوم، ما قاله الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن شركة قناة السويس للأمن والحراسات ساهمت في توفير قرابة 400 فرصة عمل مباشرة للشباب من مدن القناة، انطلاقًا من الدور المجتمعي والاقتصادي للهيئة في المشاركة في تقليل معدلات البطالة.

 

وجاء ذلك خلال مشاركة الفريق ربيع اليوم الثلاثاء في افتتاح شركة قناة السويس للأمن والحراسات، والتي ستتولى تأمين وحراسة المنشآت الإدارية التابعة للهيئة ومساكن العاملين، بحضور خالد العزازي رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر الشركة بالإسماعيلية.

 

وصرحت هيئة قناة السويس - في بيان - أن الفريق أسامة أكد أن هذا الكيان الجديد سيلعب دورًا حيويًا في رفع كفاءة تأمين وحماية كافة المباني والمواقع الإدارية والسكنية التابعة للهيئة في مدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد اللواء أركان حرب محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، أن قوات الدفاع الجوي القوة الرابعة في القوات المسلحة المصرية، تعمل ليل نهار، سلما وحربًا في كل ربوع مصر، عازمة على حماية سماء مصر ضد كل من تسول له نفسه الاقتراب منها.

 

وأشار قائد قوات الدفاع الجوي إلى حرص قوات الدفاع الجوي على امتلاك القدرات والإمكانات القتالية التى تمكنها من أداء مهامها بكفاءة عالية من خلال تطوير وتحديث أنظمة الدفاع الجوي مع مراعاة تنوع مصادر السلاح طبقاً لأسس علمية يتم إتباعها فى القوات المسلحة بالاستفادة من التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة بمجالاته المختلفة.

إقرأ أيضًا:

«أسبوع تساقط الفانتوم».. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الـ51 غدًا

رسميًا.. رانيا المشاط تطلق أول كتاب يوثق تجربة مصر في التعاون الدولي

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنح الدراسية للطلاب الوافدين من السودان

 

 

الاكثر قراءة