السبت 18 مايو 2024

كأس العرب للشباب.. الجزائر في نصف النهائي بعد الفوز على المغرب بركلات الترجيح

منتخب الجزائر

ملاعب الهلال30-6-2021 | 01:26

دار الهلال

تأهل منتخب الجزائر للشباب لكرة القدم، إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، والمقامة حاليًا في القاهرة، بعد فوزه على نظيره المغرب بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الثمانية للمسابقة.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بنتيجة 1-1، وتقدم منتخب المغرب بهدف في الدقيقة 29 عبر لاعبه محمد رديد من ضربة جزاء، ثم نجح منتخب الجزائر في تعديل النتيجة في وقت قاتل بهدف في الدقيقة 93 سجله لاعبه سامي ماهور، لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الجزائري بنتيجة 4-3.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الجزائر في الدور نصف النهائي للمسابقة العربية، مع الفائز من لقاء تونس وجزر القمر، الذي سيقام غدًا الأربعاء.

يذكر أن منتخب مصر تأهل أيضًا للدور نصف النهائي لكأس العرب، بعد فوزه اليوم على منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف دون رد، حيث سيواجه الفائز من مباراة السنغال والسعودية التي ستقام غدًا.

في سياق متصل تأهل المنتخب المصري للشباب في للدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للشباب، بعد الفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بدور الثمانية على استاد القاهرة الدولي.

وسجّل ثلاثية منتخب الشباب كل من أحمد شريف الهدف الأول، بيما أحرز أحمد حواش هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يضيف يوسف حسن الهدف الثالث في الدقيقة 50 من زمن اللقاء، وجاء الهدف الأول للفراعنة، بعدما تلقى أحمد شريف مهاجم المنتخب الوطني الشباب تمريرة ساحرة وضعته داخل منطقة الجزاء في مواجهة فردية مع حارس طاجيكستان ليسدد الكرة بطريقة رائعة في المرمى، وجاء الهدف الثاني، بعدما أرسلت عرضية من الجانب الأيسر على رأس أحمد حواش المتمركز داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في الشباك، وفي الدقيقة 50، أضاف يوسف حسن الهدف الثالث للفراعنة بعدما تلقى عرضية من الجانب الأيسر سدد برأسية صاروخية استقرت على يسار حارس مرمى طاجيكستان.

وتقام بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا في مصر، من الفترة 20 يونيو حتى 6 يوليو المقبل، وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وخاض منتخب الشباب المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد نادر السيد الدفاع : محمد شرقية – عبدالرحمن صميدة – أحمد حواش – عبدالرحمن رشدان.

خط الوسط: طارق أمين – ماجد هاني – أحمد إيشو – خالد عوض.

خط الهجوم: يوسف حسن – أحمد شريف

يذكر أن المنتخب الوطني للشباب قد نجح في التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على كل من النيجر والجزائر وموريتانيا وتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

الاكثر قراءة