الجمعة 27 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار «بيتكوين» بشكل طفيف وانخفاض عملات أخرى

بيتكوين

اقتصاد30-6-2021 | 12:16

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية "المشفرة" خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 30 يونيو، تباينًا ملحوظًا، وارتفعت أسعار عملة بيتكوين بشكل طفيف مقابل انخفاض عملات أخرى، وبلغ سعر عملة بيتكوين المشفرة Bitcoin BTC خلال تعاملات اليوم 35,203.63 دولار، بزيادة 0.59%.

ويتغير سعر العملة المشفرة الأولى في العالم بشكل لحظي والمسجل حاليًا تم رصده لحظة كتابة التقرير الساعة 8:28 بتوقيت جرينتش، وارتفعت أسعار القيمة السوقية لعملة بيتكوين عالميًا إلى مستوى 660.12 مليار دولار، وبلغ حجم التداول عليها في آخر 24 ساعة نحو 35.26 مليار دولار. كما حذرت هيئة الرقابة والسلوك المالي في بريطانيا، الإثنين الماضي المستهلكين من منصة بينانس لتداول العملات الرقمية المشفرة. وأشارت هيئة الرقابة إلى منع المنصة من القيام بأي نشاط منظم في البلاد.

ووفقا لسجل الهيئة، فإن شركة بينانس أمامها حتى مساء الأربعاء لتأكيد أنها قامت بإزالة كل الإعلانات والمواد الترويجية. كما يجب على المنصة أن توضح على موقعها الإلكتروني وقنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الاتصال أنه لم يعد مسموحا لها بالعمل في المملكة المتحدة. ولن يصبح بإمكان بينانس، التي أعلنت استحواذها على شركة معتمدة من هيئة السلوك المالي في حزيران/ يونيو الماضي استئناف عملياتها في بريطانيا بدون موافقة مكتوبة مسبقا.

وكان بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قد أكد حملته على العملات المشفرة في البلاد وتقييده لقنوات تداولها بين السكان. كما حذرت هيئة رقابة مالية بريطانية، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل "البيتكوين"، بأن يكونوا على استعداد لخسارة كل أموالهم، كاشفة عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة. أسعار العملات المشفرة وبلغت اسعار عملة إيثريوم ETH (Ethereum) خلال تعاملات اليوم 2,162.50 دولار بنسبة ارتفاع 1.29%، وانخفضت اسعارعملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 1.1% إلى مستوى 0.2549 دولار.