الجمعة 28 يونيو 2024

وكيل «صحة المنوفية»: ثورة 30 يونيو بوابة الإنجازات فى المنظومة الطبية (خاص)

وكيل وزارة الصحة

محافظات30-6-2021 | 16:17

أحمد عبد السميع

هنأ الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو المجيدة، مؤكدا أن مصر استطاعت في ظروف صعبة برؤية الرئيس السيسي أن تعبر كل الصعاب مع تحقيق إنجازات ضخمة، وخصوصا في المنظومة الصحية تحت قيادة "وزيرة الصعوبات" الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان.

وأكد وكيل وزارة الصحة، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أن المنظومة الصحية في المنوفية تطورت بشكل كبير من خلال توفير خدمات طبية ذات جودة، بشقيها الوقائي والعلاجي، للمواطن المصري الذي يعد الركيزة الأساسية في التنمية، مشيدا بجهود اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وأشار جودة أن المبادرات الرئاسية بداية من فيروس سي ومبادرات دعم صحة المرأة المصرية ومبادرات الأطفال من سمنة وتقزم وأنيميا كانت طفرة كبيرة وخصوصا 100 مليون صحة والتي تعد أيقونة كبيرة المنظومة الصحية في مصر، لافتا إلى المبادرات الصحية الرئاسية استهدفت كل الفئات العمرية، ولا ننسى المبادرة العظيمة "حياة كريمة" والتي مسح بها الرئيس على رأس الريف المصري.

وأضاف "جودة" أن جهود الدولة في مجابهة فيروس كورونا عظيمة جدا، ففي الوقت التي كانت دول كبيرة تقول لمواطنيها "ودعوا أحبابكم"، وقفت الدولة المصرية بكل قوتها وبإرادة كبيرة لمواجهة هذا الفيروس اللعين، وعبرت الأزمة بأقل الخسائر، ومازال النظام الصحي يبذل كل غالٍ ونفيس برؤية الرئيس وتنفيذ وزارة الصحة للعبور بالمواطن المصري إلى بر الأمان.

وعن إنجازات الدولة المصرية في مواجهة كورونا، قال جودة: "الموجات السابقة لفيروس كورونا مرت بسلام، وعادت المستشفيات تعمل على الأمراض الاعتيادية بعد انحسار الفيروس،  بالإضافة إلى الدور الكبير في التوعية والتزام المواطنين والإجراءات الاحترازية حتى اعتدنا عليها جميعا وأصبحت أسلوب حياة، ولازلت أناشد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية".


وأشاد وكيل الصحة بالمنوفية بإنجاز الدولة المصرية في تصنيع اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية وتوفير أول تشغيلة بأيادٍ مصرية مخلصة تعشق تراب هذا الوطن، مناشدا المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي اللقاحات عن طريق 12 مركزًا بالمحافظة بالإضافة إلى الفرق المتنقلة.

ولفت جودة إلى التطوير الإنشائي التي تشهده مستشفيات المنوفية في الوقت الحالي وخصوصا مستشفيات الحميات على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة في تزويد المستشفيات بتانكات الأكسجين، موضحا أن 40% من المستشفيات كانت مجهزة بالأكسجين والآن أصبحت 95% من المستشفيات بالمنوفية مزودة بتانكات الأكسجين.

وأوضح وكيل الصحة بالمنوفية أنه خلال الفترات البينية بين موجات فيروس كورونا تعد فترة "استراحة محارب"، فيتم فيها إعادة تأهيل المستشفيات وتدريب الأطقم الطبية على الإجراءات الاحترازية والوقائية، متوجها بالشكر لكل أفراد المنظومة الصحية على جهودها خلال الفترات العصيبة الماضية، قائلا: "أود أن أرفع لهم القبعة وأؤكد لهم شعوري بالفخر والشرف أنني أحد أفراد هذه المنظومة".