الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير التنمية الأسبق: "حياة كريمة" عمل طموح يستهدف إحداث نقلة نوعية للريف

حياة كريمة

أخبار30-6-2021 | 20:00

شيماء عمار

أكد اللواء محسن النعماني، وزير التنمية المحلية الأسبق، أن مشروع مبادرة "حياة كريمة"، يمثل عملا طموحًا للغاية، يستهدف إحداث نقلة نوعية، لقرى الريف في جميع أنحاء البلاد، حتى الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأوضح في تصريحا لـ"دار الهلال"، أن من أهم أهداف هذا المشروع، هو تحويل قرى الريف، إلى مناطق منتجة، وإتاحة فرص العمل لسكانها، وبخاصة المرأة المعيلة، بالإضافة إلى إحداث تطوير شامل لكل نواحي الحياة، لأنه مشروع يهتم بالبشر والمكان سواء بسواء.

وأشاد الوزير السابق باللقاءات المستمرة التي يعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الجهات المنفذة للمشروع، لمتابعة خطة سير الأعمال، بشكل شخصي، ليطمآن على سلامة سير المشروع، لتوفير حياة آدمية للمواطنين كافة.

 

يأتي هذا فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء تفقده للمعدات والمركبات والآلات الهندسية التي يتم استخدامها في تطوير القرى بمبادرة "حياة كريمة": "كنت أتمنى أن المسؤولين عن تطوير كل قرية، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، أن يكونوا موجودين.. 1500 قرية عدد كبير على الأقل المراكز.. المرحلة الأولى تضم 52 مركزا، والمسؤول عن كل مركز، سواء من القطاع المدني أو العسكري يكون موجود معانا".

وأضاف: "لنا لقاء آخر أرجو كل مسؤول عن مركز يكون أمامي بالاسم، ومجموعة العمل الخاصة بـ52 مركزا.. وكلنا نقيم أداء الدولة فيما تم طرحه على الناس".

اقرأ أيضًا:

صور .. سكرتير مساعد أسيوط يتفقد المنازل المقرر إعادة تأهيلها ضمن «حياه كريمة»

شاهد.. الفعاليات الكاملة لتفقد الرئيس السيسي المعدات المشاركة بـ«حياة كريمة»

 

Dr.Radwa
Egypt Air