الأحد 5 مايو 2024

تنسيقية شباب الأحزاب تتابع امتحانات الثانوية السودانية في مصر

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

برلمان30-6-2021 | 16:36

دار الهلال

 زار وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء، المدارس التي يجري بها اختبارات الثانوية العامة للسودانيين الذين يعيشون بمصر، وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى من نوعها منذ بدء إجراء هذه الاختبارات في مصر منذ عام 1996.

وتفقد الوفد، وفقًا لبيان التنسيقية اليوم، المركز الذي يجري به الامتحانات ويحتوي على مدرستين وكان ملحوظًا النظام والالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، ويعد هذا المركز الأكبر على الإطلاق داخل أو خارج السودان، ويبلغ عدد الطلاب بالمدرسة الأولى 1106 طلاب وبالمدرسة الثانية 440 طالبا ينتمون إلى دولتي السودان وجنوب السودان ويعيشون على الأراضي المصرية.

ومن جهته، قدم السفير السوداني محمد إلياس شكره للوفد على الزيارة، خاصة أنهم من البرلمانيين الشباب لتقديم نموذج يحتذى به للشباب السوداني، موضحًا أن هذه الزيارة تعد تأكيدًا على قوة وترابط العلاقات بين الدولتين.

يذكر أن أعمال الاختبارات تجري تحت إشراف إدارة الجيزة التعليمية، ويتم وضع الامتحانات بالسودان وإرسالها إلى مصر لإجراء الاختبار ثم يعاد إرسال الإجابات إلى السودان للتصحيح وإعلان النتائج.

ضم وفد التنسيقية، النائب طارق الخولي، والنائبة رشا أبو شقرة، والنائب أحمد فتحي، والنائب محمد تيسير مطر أعضاء مجلس النواب، والنائب محمد عزمي والنائب محمد فريد أعضاء مجلس الشيوخ.

واستقبل وفد التنسيقية، السفير السوداني وعدد كبير من الدبلوماسيين السودانيين أبرزهم سهيل محجوب قنصل السودان، والدكتور حسين محمد عثمان وزير مفوض ورئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية، ومسؤولي التعليم والقائمين على وضع الامتحانات.