الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرف على أفضل الطرق للنوم ليلا في فصل الصيف

أفضل الطرق للنوم في الليل في فصل الصيف

سيدتي30-6-2021 | 23:39

أحمد الجاكي

مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، والتي وصلت ذروتها هذه الأيام، وأصبح الجميع يشعر بالضيق والزهق، وعلى رأسهم النساء،  يكون من الصعب النوم خلال فترة الليل بسبب  هذه الحرار المرتفعة، خاصة أن معظم المنازل ما زالت لا تمتلك مبرد الهواء  أو التكيف، لذلك  من الصعب الحفاظ على نوم هادئ ليلا، وهذا أكثر ما يشغل  تفكير كثير من الناس هذه الأيام.

ونرصد في السطور التالية، كيفية الحفاظ علي نوم هادئ ليلاً مع أرتفاع درجات الحرارة، ما كشف موقع "thesun".

من المحتمل أن يكون هذا الصيف حرارته مرتفعه جداً بالنسبة للكثيرين منا ، حيث يستيقظ البعض نائمين بعد ليلة من النوم المتقطع بسبب الحرارة.

معظمنا ليس معتادًا على درجات الحرارة المرتفعة وسيحاول أي شيء لوقف التعرق بغزارة في كل مره يقوم بالخروج فيها من المنزل نهاراً، ولكن قد يكون هذا صعبًا إذا كنت تحاول النوم.

يكشف الخبراء هنا عن أهم نصائحهم حول كيفية الحصول على ليلة نوم جيدة أثناء موجة الحر.

 لا تستخدم الأجهزة الساخنة

تحتاج أجسامنا إلى التبريد قبل أن نتمكن من النوم ، وإذا كنت تستخدم الكثير من الأجهزة المختلفة ، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة منزلك.

حيث يؤدي تشغيل الفرن إلى زيادة درجة حرارة مطبخك ما قد يؤدي إلى تدفئة إرتفاع درجه حرارة بقية المنزل .

كما تولد المصابيح الكهربائية والأجهزة الموصولة بالكهرباء أيضًا حرارة ، لذلك من الأفضل إبقاء هذه الأجهزة غير موصلة ومطفأة عند عدم الاستخدام ، لن يساعد ذلك في الحفاظ على منزلك باردًا فحسب ، بل سيوفر لك أيضًا بعض المال أيضًا.


استخدم زجاجة ثلج

من أبرز  الحيل الرائعة هي استخدام زجاجة ماء مثلج ووضعها في سريرك لإبقائها باردة، فكما يؤكد الخبراء إن وضع الثلج في وعاء أمام مروحة سيطلق الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة ويخفض درجة الحرارة.

بدلًا من ذلك ، قومي  بتغيير مفارش السرير  الخاص بك وباسرتك  إلى قطن أو كتان ، حيث يمكن أن يساعد ذلك في خفض درجة حرارة جسمك لأن المادة تتنفس بسهولة.

 النوم في الطابق السفلي


مع ارتفاع الحرارة في جميع أنحاء المنزل خلال النهار ، بحلول المساء يمكن أن تصبح غرف نومك بالطابق العلوي مرتفعة الحرارة أعلي من الغرف التي بالطابق السفلي،  لذلك إن كنت تمتلك منزل مكون من عدة طوابق من الممكن استخدام الطابق السفلي لانه يكون منخفض الحرارة عن الطوابق العلوية .