السبت 11 مايو 2024

رسميًا.. توتنهام يتعاقد مع المدرب نونو سانتو

سانتو

ملاعب الهلال30-6-2021 | 22:07

أعلن نادي توتنهام هوتسبر رسمياً عن تعيين المدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو مدربًا جديدًا خلفاً لجوزهي مورينيو.

وكشف النادي اللندني عن أن سانتو سيرتبط بعقد  مع السبيرز حتى عام 2023.

ويتولى سانتو قيادة السبيرز بداية من الموسم المقبل بعد قضاء أربع سنوات في ولفرهامبتون واندررز، حيث قاد الفريق من دورى الدرجة الأولى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وحقق المركز السابع على التوالي في أول موسمين لهما في دوري الدرجة الأولى، وهو أعلى مركز له في الدوري منذ 1980. 

كما أنه أعاد فريق المولينو إلى المنافسة الأوروبية، ما قادهم إلى ربع نهائي بطولة الدورى الأوروبي "اليوربا ليج" في موسم  2019/20.

وفي وقت سابق من مسيرته التدريبية، قاد نونو فريق ريو آفي البرتغالي إلى نهائيات الكأس مرتين والتأهل إلى دوري أوروبا لأول مرة في تاريخهم قبل أن يتولى تدريب فالنسيا في عام 2014، حيث قاد الفريق الإسباني إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المركز الرابع في الدوري الاسباني. 

حارس المرمى البرتغالي السابق، قضى بعد ذلك موسمًا واحدًا مسؤولاً عن فريق بورتو ، حيث احتل الفريق المركز الثاني وخسر مباراتين فقط في الدوري طوال الموسم تحت إشرافه.

وحول توقيق سانتو للسبيرز، أبرز الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، تصريحات رئيس مجلس إدارة النادى الإنجليزي دانيال ليفي، قائلا: "بادئ ذي بدء ، أود أن أرحب بنونو في النادي، نود أن نشكر داعمينا على كل صبرهم طوال هذه العملية، لقد تحدثت بالفعل عن الحاجة إلى العودة إلى حمضنا النووي الأساسي المتمثل في لعب كرة القدم الهجومية والترفيهية وفابيو وأعتقد أن نونو هو الرجل الذي يمكنه أخذ مجموعتنا من اللاعبين الموهوبين واحتضان لاعبينا الشباب القادمين وبناء شيء مميز".

وتعليقًا على التعيين، قال المدير العام لكرة القدم فابيو باراتيشي: "كان موجز هذا التعيين واضحًا دائمًا، أردنا مدربًا يمكنه غرس جميع القيم المهمة لنادي كرة القدم".

Dr.Radwa
Egypt Air