الأحد 19 مايو 2024

في ذكرى 30يونيو.. أحلام حنفي: السيسي عمل معجزات في ملف الصحة

الدكتورة أحلام حنفي

سيدتي30-6-2021 | 21:50

أسماء حامد

هنأت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30  يونيو، مشيرة إلى التطور الملحوظ في ملف الصحة، على مدار 7 سنوات من عهد الرئيس السيسي، منذ تنصيبه  رئاسة البلاد  في يونيو 2014، قائلة: "الرئيس السيسي عمل المعجزات في ملف الصحة في مصر، ما عاد بالإيجاب على حال وصحة المرأة المصرية".

وقالت الدكتورة أحلام حنفي، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "وكانت أول معجزة هي القضاء على فيروس سي، وعالميا جميع الدول أقرت بهذا سواء الأمم المتحدة والجهات الدولية، واحتفت منظمة الصحة العالمية بمجهودات مصر لتكن خالية من فيروس سي".

وتابعت رئيسة لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، فضلا عن المبادرة الأعظم 100 مليون صحة، والتي شملت على صحة المرأة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي خدمت المرأة بشكل كبير، فكانت النساء تتسول الخدمة الطبية، ولكن في عهد السيسي  قدمت لها الخدمة الطبية بشكل يليق بها.


وأكدت الدكتورة أحلام حنفي، أن الكشف المبكر على أورام الثدي، لم يخدم المرأة وحدها، ولكن يعود بالنفع على اقتصاد الدولة؛ لأن الاكتشاف المبكر يقلل من تطور مرض السرطان وبالتالي لا تحتاج المرأة لمزيد من العلاج.


وتابعت: "وحدث وعي كبير بين النساء بأهمية وضرورة الكشف سواء لدى المراة القادرة أو غير قادرة، موضحة: وأصبح لكل امرأة  ملف خاص بها تعرف الأمراض التي تصيبها سواء ضغط أو سكر وخلافه، ما يحدد الأدوية المحددة التي يحتاجها  المصريين، وهذا يعود على اقتصاديات العلاج.

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي، وأيضا من الإنجازات في ملف الصحة في عهد الرئيس السيسي، مدينة الدواء التي  تخدم المرأة والرجل، وأيضا البلازما ومشتقات الدم الضرورية لمرضى الكلى وغيرهم.

ولفتت رئيسة لجنة الصحة، أنه من الأمور الهامة في عهد السيسي الوعي بعدم زواج الأقارب إلا بالكشف المبكر، لتجنب الأمراض الوراثية.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حث على الاكتفاء الذاتي والصناعة الوطنية والتكنولجيا في صناعة الدواء.

وأشادت الدكتورة أحلام حنفي، بدور الرئيس السيسي، خلال أزمة فيروس كورونا، حيث كان يتابع كافة المستجدات أولا بأولا، ومحاربة العدوى وتوفير الكمامات وأدوات التطهير للمواطنين.

ومن ناحية أخرى، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على تحمل الدولة نفقات علاج مرض ضمور العضلات للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل، وبقيام الدولة بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا.

الاكثر قراءة