الإثنين 29 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 30 يونيو 2021.. «القباج»: 13 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة

الدكتورة نيفين القباج

تحقيقات30-6-2021 | 23:02

محمد عاشور

تنشر بوابة"دار الهلال" آخر أخبار اليوم الأربعاء 30 يونيو 2021 وجاء فيها، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تؤكد أن الشباب والمجتمع المدني، والجامعات تسهم في وضع خطط لتطوير المناطق الريفية ضمن مبادرة حياة كريمة، وألقى البابا تواضروس الثاني، عظته الأسبوعية من كنيسة الأنبا أنطونيوس بالمقر البابوي في القاهرة، دون حضور شعبي، ووزيرة التضامن الاجتماعي توضح أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» تكلفت في حدود 13 مليار جنيه.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 30 يونيو
قالت الكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الشباب والمجتمع المدني، والجامعات تسهم في وضع خطط لتطوير المناطق الريفية ضمن مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تطوير القرى وضمان حياة أفضل لأهلنا في المناطق الريفية التي كانت لا تحصل على خدمات.

وأضافت خلال حوارها، أن الدولة وضعت معايير لتطوير القرى بداية من المناطق الأكثر فقرًا، عدم توفر خدمة الصرف الصحي انقطاع الكهرباء، لأن لدينا قرى نسبة انقطاع الكهرباء لديها 100%، لذلك كانت لابد من التدخل وحل الأزمة.

أخبار مصر 30 يوينو
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، عظته الأسبوعية من كنيسة الأنبا أنطونيوس بالمقر البابوي في القاهرة، دون حضور شعبي، نظرًا للظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا، وتم نقل العظة على الهواء مباشرة عبر القنوات الفضائية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتحدث قداسة البابا تواضروس خلال العظة عن رسالة الفرح والتى كتبها بولس الرسول إلى أهل فليبي، حيث كان لأهل مدينة فليبي معزة خاصة في قلب القديس بولس الرسول، لافتا إلى أن الرسائل الـ14 التي كتبها بولس الرسول تحوى فكر الخدمة والعطاء والبذل وحل المشكلات التى تواجه الإنسان.

أهم أخبار مصر اليوم
أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» تكلفت في حدود 13 مليار جنيه، وفي المرحلة الثانية من مشروعات تطوير القرى وصلت التكلفة إلى 150 مليون جنيه مصري.

وأضافت في تصريحاتها، أن المرحلة الأولى من «حياة كريمة»، كانت تستهدف القرى الأكثر فقرًا، والثانية استهدفت المناطق الأكثر قدرة وفرصا للاستثمار.

وتابعت أن المرحلة الثالثة من مبادرة «حياة كريمة»، والتي سوف تمتد إلى جميع أنحاء الجمهورية تتكلف 500 مليار جنيه وهو أكبر دعم من الدولة المصرية للبرامج القومية التي تسعى إلى تنمية مستدامة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa