الجمعة 21 يونيو 2024

جامعة بني سويف تشارك في الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب «اديوجيت»

جانب من الجلسة

محافظات1-7-2021 | 15:40

حمدان منصور

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 198، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس على مشاركة الجامعة في الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب "اديوجيت" EDUGATE 2021 في نسخته الصيفية، وذلك في الفترة من 9 إلى 11 أغسطس القادم والذي أصبح أحد أهم الفعاليات التعليمية في مصر والمنطقة العربية.

وأشار الدكتور منصور حسن أنه سبق وشاركت الجامعة بجناح متميز في هذا المعرض لفت أنظار الحضور من بين 70 عارضا من أهم الجامعات المصرية والعربية والأجنبية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الملتقى يعد فرصة جيدة للجامعة للتواجد وسط مجتمع التعليم العالي المصري والإقليمي، ولقاء طلبة المدارس الثانوية وما يعادلها من شهادات أجنبية لعرض كافة البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة من خلال الأسطوانات المدمجة والكتيبات وشرح كل ما يخص منظومة التعليم والشعب والبرامج الجديدة بالجامعة. 

وفي سياق متصل تم الموافقة على المقترح المقدم من كلية الزراعة بعنوان الأسبوع الأول "ثقافي" وهو أول أسبوع من كل عام دراسي يكون ملتقى ثقافي وترفيهي وتوعوي، وفرصة للترحيب بالطلاب الجدد على أن يتم تنفيذ هذا المقترح مع بداية العام الجامعي المقبل 2021- 2022.

وأوضح الدكتور منصور حسن أن الأسبوع الثقافي يهدف إلى إثراء روح العمل والتعاون بين الطلاب الجدد والقدامى وتسهيل الانتقال من التعليم قبل الجامعي إلى التعليم الجامعي خاصة، فالطالب ينتقل لمرحلة دراسية مختلفة تماماً عما سبقها من مراحل تعليمية لذا بات ضروريا العمل على دمجهم بطريقة عملية في الحياة الجامعية المليئة بالأنشطة الثقافية المتنوعة.

وجدير بالذكر أن "اديوجيت" هو ملتقى ومعرض دولي للتعليم العالي في مصر والشرق الأوسط، يُعقد اديوجيت مرتين سنويا ويجمع العشرات من الجامعات والمؤسسات التعليمية من مصر والعالم، بالإضافة للمئات من أهم مسئولي وخبراء التعليم العالي الدوليين، والاف الزوار من الباحثين عن فرص تعليمية

تم انعقاد المجلس بالأمس "الأربعاء" في جلسته رقم 198 بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.