الأربعاء 26 يونيو 2024

حبس شخص ينصب على رواد السجل المدني بالقاهرة

حبس شخص ينصب على رواد السجل المدنى

الجريمة1-7-2021 | 15:39

تهاني الحمايدة

قررت النيابة العامة حبس شخص 4 أيام علي ذمة التحقيق، لاتهامه بالنصب على رواد السجل المدني بالقاهرة، كما أمرت بإجراء تحريات تكميلية حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات عن تداول فيديو، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن تصوير أحد الأشخاص، أثناء ممارسته، أعمال الوساطة والسمسرة، أمام أحد مكاتب السجل المدني بالقاهرة، والنصب على المواطنين راغبي الحصول على إصادرات قطاع الأحوال المدنية، وإيهامهم بقدرته على إنهاء مطالبهم مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها منهم.

وأمكن تحديد هوية الشخص المشار إليه، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، حال مزاولته نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بالواقعة تفصيلا، فتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في سياق مواز، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، مقيم بمحافظة القاهرة، لممارسته نشاطا احتياليا، تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال صفحات إلكترونية احتيالية بأسماء أشخاص وهميين، واستخدام تلك الصفحات في بإرساله طلبات صداقة عشوائية للمواطنين بقصد التعارف عليهم، وإيهامهم بأنه مقيم خارج البلاد، ويملك ثروة مالية طائلة، ويرغب فى إرسالها إلى البلاد من خلال إحدى شركات الشحن الدولية لنقل الأموال، بقصد استثمارها نظير حصولهم على عمولة مالية، وإدخال تلك الأموال للبلاد بأسمائهم.

وبعدها يطلب المتهم من ضحاياه إيداع مبالغ مالية في العديد من الحسابات البنكية، كرسوم: تخليص جمركي، وشحن، ورسوم إدارية، لاستلام الثروة المالية المزعومة، ثم يسحب تلك المبالغ المرسلة من الضحايا، ويستولي عليها.

الاكثر قراءة