الثلاثاء 14 مايو 2024

رغم الاتهامات بقتلها.. العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأميرة ديانا

الاميرة ديانا

الهلال لايت1-7-2021 | 15:08

إيمان علي

احتفلت الصفحة الرسمية للعائلة المالكة في بريطانيا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعيد ميلاد أميرة القلوب الراحلة، ديانا، والتي رحلت عن عالمنا في 31 أغسطس 1997.

ونشر حساب العائلة الملكية الرسمي، مقطع فيديو يضم لقطات للأميرة ديانا، وعلّق عليها بقوله :"اليوم، 1 يوليو 2021 سيصادف عيد ميلاد الأميرة ديانا الستين"، وأضاف :" تترك ديانا وراءها إرثًا دائمًا من خلال عائلتها وعملها الخيري والرحمة. لا تزال مصدر إلهام لكل من ابنيها ، الأمير وليام وهاري".

وفي الأول من يوليو عام 1961 ولدت ديانا في عائلة سبنسر وهى من العائلات الإنجليزية النبيلة التي تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، كانت الأميرة هي المولودة الرابعة والإبنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كاد.

وبعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر حصلت ديانا على لقب الليدى سنة 1975.

تزوجت ديانا من الأمير تشارلز في 29 يوليو عام 1981، وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام والأمير هارى، إستمر هذا الزواج 15 عاما حتى تم الإنفصال في 28 أغسطس عام 1996.

توفت ديانا في 31 أغسطس عام 1997 عقب حادث تصادم سيارة وهى برفقة دودى الفايد إبن الملياردير المصري محمد الفايد فى باريس، وسط تكهنات بشأن دور الأسرة المالكة في قتلها.

من بين الهوايات التي كانتْ الأميرة ديانا تكرهها بشدةٍ هي هواية صيدِ الغزلان وقتل الطيور في الغابه، وهي هواية زوجها المفضله ، فكانَ يُزعجها أن يذهبَ طفليها مع أبيهما للصيد أذ قالت عنهما مرة لصديقتها المقربة "لانا ماركس" لقد ذهبا مع أبيهم ليقتلانِ الحيوانات .لا أريدُ لولديَّ ان يتربيا على هذا النحو.

Dr.Radwa
Egypt Air