الثلاثاء 18 يونيو 2024

على المنصة الإلكترونية.. تعرف على البرنامج الثقافي للطفل اليوم

معرض الكتاب 2021

ثقافة1-7-2021 | 17:26

أبانوب أنور

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات البرنامج الثقافي للطفل، وبدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا و استمرت  حتى الساعة 12 ظهرا، إلكترونيا عبر المنصة الرسمية للفعاليات، وتنقسم إلى ثلاثة فروع؛ فنون تشكيلية وسينما وحكي، وذلك ضمن البرنامج الثقافي والفني والإلكتروني على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 .

وفي تصريحات للموقع الصحفي الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قال الدكتور شوكت المصري، مدير البرنامج الثقافي، أن الأنشطة بالبرنامج الثقافي للطفل تتميز بالتنوع ما بين الفنون البصرية، سواء فنون تشكيلية أو سينما ومسرح، وجزء خاص بالكتاب للتحدث عن الروايات والقصص القصيرة، وغيرها .

ومن أبرز ما سيتم عرضه اليوم بالبرنامج الثقافي، الذي نسقه عطية عادل بديع خيري، حلقة عن اللوحات المتحركة ضمن برنامج الفنون التشكيلية يقدمها إسماعيل الناظر، ثم حلقة عن أفلام معهد السينما ضمن برنامج الفن الثامن، ثم عرض حلقة من كارتون تيمو وفيرو ضمن برنامج كارتون كارتون، ثم حكاية في كتاب، وتنتهي الفعاليات في تمام الساعة 12 ظهرا بعد عرض حلقة ضمن برنامج أطفال مميزون والفنون مع الفنانة وفاء الحكيم .

وافتتح، أمس 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ 52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة". وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام  .