الأحد 28 ابريل 2024

توافد كبير من الزوار على جناح القوات المسلحة بمعرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة1-7-2021 | 17:27

أحمد البيطار

توافد عدد كبير من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب على جناح القوات المسلحة بقاعة 3، وتجول الزوار في الجناح للتعرف على دور القوات المسلحة في مختلف المجالات من خلال بعض الكتيبات المتاحة للزوار مثل كتيب "دور حروب الجيل الرابع في إسقاط الدول"، كتيب "خطورة بث الشائعات لإسقاط الدول" والعدد 419 لمجلة الدفاع، والتقط الزوار الصور التذكارية مع العميد ياسر حلمي المسؤول عن جناح القوات المسلحة بالمعرض.

يضم جناح القوات المسحلة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 52، مجموعة من أهم إصداراتها بعناوين مختلفة، مثل إصدارات التراث العسكري، ومكتبة التاريخ، وشخصيات عسكرية، وأبطال من حرب أكتوبر.

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وافتتح، أمس 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

 وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa