الجمعة 17 مايو 2024

عميد طب الأزهر يشيد بجهود أعضاء هيئة التدريس في النشر الدولي

حسين أبو الغيط

أخبار1-7-2021 | 18:50

دار الهلال

أكد الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، أن قطاع الطب بالأزهر يتبوأ المكانة اللائقة به محليا وإقليميا ودوليا، مضيفا أن النشر الدولي للأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس بقطاع كليات الطب بجامعة الأزهر خير شاهد على ذلك، وأكبر داعم على رفع تصنيف جامعة الأزهر في جميع التصنيفات الدولية.

وقال أبو الغيط ،في بيان اليوم، إن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة مليئة بالقامات العلمية الكبيرة في مختلف المجالات الطبية، مشيدا بجهود قسم الانف والاذن والحنجرة، والتي أسفرت عن انعقاد المؤتمر الدولي السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة والذي يشارك به كوكبة من العلماء من مختلف أنحاء العالم، إضافة للمشاركين من جميع كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية.

وأشاد أبوالغيط بدور رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي والذي حققت الجامعة إنجازات كبيرة يلمسها القاصي والداني منذ توليه إدارة الجامعة في يونيو 2017 .

جدير بالذكر أن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، إضافة لحصولها على شهادة الاعتماد من هيئة التدريب الإلزامي التابعة لوزارة الصحة، فيما تسعى الكلية للحصول على شهادة تجديد الاعتماد خلال الشهور المقبلة.