الإثنين 29 ابريل 2024

جناح الطفل يجذب أطفال معرض الكتاب في أول أيامه

معرض الكتاب 2021

ثقافة1-7-2021 | 20:37

أبانوب أنور

شهد جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 52، الذي بدأ في استقبال جمهوره صباح اليوم الخميس، إقبالا كثيفا من قبل الزوار، الذين اصطحبوا أولادهم لشراء الكتب والقصص والألعاب المتواجدة للأطفال.

وحرصت الكثير من المكتبات الموجودة بجناح الطفل على وضع طاولات دائرية وأوراق بيضاء وألوان وكراسي للأطفال، لممارسة نشاط الرسم، وتجاوب عدد كبير من الأطفال على النشاط، فضلًا عن توفير عروض وخصومات بأسعار منخفضة على مختلف الألعاب وقصص الأطفال.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدأت أمس الأربعاء، وتستمر حتى  15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

 

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ 52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها .

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام .

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب بدأ في عام 1969، في ذلك الحين كانت القاهرة تحتفل بعيدها الألفي، فقرر وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة الاحتفال بالعيد ثقافيًا، فعهد إلى الكاتبة والباحثة سهير القلماوي بالإشراف على إقامة أول معرض للكتاب، لهذا احتفلت دورة 2008 بالقلماوي باعتبارها شخصية العام، ويقام في إجازة نصف العام الدراسية في نهاية شهر يناير بمركز مصر للمعرض الدولية بالقاهرة الجديدة منذ دورة 2019، وكان يُقام في السابق بأرض المعارض بمدينة نصر،  وتم تأجيل الدورة الحالية بسبب جائحة كورونا .

Dr.Randa
Dr.Radwa