الإثنين 13 مايو 2024

تحرير 45 إنذارا لمخالفات بيئية بـ"سمسطا" في بني سويف

جانب من الحملات

محافظات2-7-2021 | 12:31

شعبان طه

كَلَّفَ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف رؤساء المدن والمراكز بضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة والكهرباء وتحسين البيئة العامة، ومتابعة مستوى الأداء للمشروعات الجاري تنفيذها طبقا للتوقيت الزمني لتسليمها، وتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، والإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وضرورة التواصل المباشر مع المواطنين لبحث مشكلاتهم وَمُتَطَلَّبَاتِهِمْ والعمل على سرعة حلها وفق الإمكانيات المتاحة. وفي هذا الصدد وَرَدَ التقرير اليومي للوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا،  برئاسة  ناصر سيف النصر.

 

متضمنا الإشارة إلى تنفيذ حملة نظافة بشوارع المدينة تم خلالها تفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة بمحيط المدارس والمصالح الحكومية والخاصة ودور العبادة وجمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية والتي على إثرها تم توريد أكثر من 110 طن لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، فضلاً عن تحرير 45 إنذار لمخالفات بيئية وإشغال طريق، كما تم صيانة وتركيب 120 كشاف إنارة بشوارع المدينة والقرى التابعة.

 

ومن جانبها تواصل لجان المتابعة والرصد الميداني المرور على المحال التجارية والورش الحرفية والمطاعم العامة والكافيهات والمولات التجارية للتأكد من الالتزام بتطبيق قرارات مواعيد غلق المنشآت التجارية في المواعيد المقررة والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وفى سياق آخر قامت لجنة من إدارة سمسطا الصحية بالتفتيش أحد المراكز بقرية مازورة، في وقت سابق،  وذلك في تحرك سريع واستجابة  لشكوى تقدم بها أحد المواطنين من قيام المركز بتوقيع الكشف الطبي وبيع أدوية وعمل جلسات علاج طبيعي داخل المركز بدون ترخيص و بالمخالفة للقانون.

 

 وتم تشكيل لجنة تحت إشراف الدكتورة رشا خليفة مديرة إدارة سمسطا الصحية، والتي ضمت ممثلين عن إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي وبالاشتراك مع التموين وجهاز حماية المستهلك: والتي توجهت للمكان المذكور، وبالفحص والمعاينة تبين أن المكان غير مرخص، ويستخدم في  عمل جلسات للبشرة وجلسات مساج، ويقوم ببيع أدوية وأعشاب مجهولة المصدر.

 

وتم التحفظ على جهاز مساج و 385 عبوة من الأدوية والأعشاب والكريمات المختلفة بعضها خارج مصرح بتداولها خارج الصيدليات والبعض الآخر مجهول المصدر، وتم تحرير محضر رقم 698 وإحالته لجهات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

Dr.Radwa
Egypt Air