الخميس 16 مايو 2024

مجلس جامعة بني سويف يهنئ عميد كلية الهندسة باختياره قائما بأعمال رئيس الجامعة التكنولوجية

رئيس جامعة بني سويف

محافظات30-6-2021 | 19:33

حمدان منصور

هنأ مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، خلال جلسته رقم 198، التي انعقدت اليوم، الدكتور محمد ندا عميد كلية هندسة، بمناسبة اختياره للقيام بأعمال رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، بعد صدور قرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بذلك.

وعبّر الدكتور محمد ندا عن سعادته بصدور قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبتهنئة الدكتور منصور حسن ومجلس جامعة بنى سويف له، مؤكدا استمرار التعاون بين جامعتي بني سويف، وبني سويف التكنولوجية، لدعم المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين، وتنفيذ بحوث مشتركة تخدم المجتمع.

يذكر أن الدكتور محمد ندا حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة، جامعة القاهرة 1989، ودرجة الماجستير في التخطيط العمراني عام 1994، ودرجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية وجامعة القاهرة (إشراف مشترك لرسالة الدكتوراه بين جامعة القاهرة و جامعة كارنيجي ميلون، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية) في مجال تطبيقات الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي في العمارة والعمران عام 1999، وحصل على جوائز داخلية وخارجية حول التخطيط العمراني ونظم المعلومات الجغرافية.

في الوقت ذاته هنأ  الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أنس جعفر محافظ بني سويف الأسبق، لتوليه منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات.

وشغل الدكتور أنس جعفر العديد من المناصب القيادية منها منصب محافظ بني سويف، ونائب رئيس جامعة القاهرة فرع بني سويف، وعميد كلية الحقوق ، ومستشار قانوني لرئيس جامعة بني سويف، وقدم الكثير من الجهود القانونية والعلمية لخدمة الجامعة والمحافظة، بالإضافة إلى مؤلفاته القانونية الثرية التي تعد مرجعًا هامًا للباحثين في مجال القانون.

وفي سياق متصل وجه الدكتور منصور حسن الشكر للواء محمود سرحان مدير إدارة الأمن الإداري بالجامعة، وجميع ضباط وأفراد الأمن الإداري بكليات ومعاهد الجامعة  تقديرا وعرفانا لما بذلوه من جهود مضنية أثناء أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي مرت على أكمل وجه وحل أي مشكلات من شأنها أن تعوق سير الامتحانات مما أسهم فى خروجها بالشكل اللائق.

وأعرب الدكتور منصور حسن، عن سعادته بالأداء المتميز للمنظومة الأمنية بالجامعة وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة لحماية أمن وسلامة الأفراد والمنشآت حيث تعد أحد أهم الركائز داخل الجامعة.

ووافق المجلس على على انضمام الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية السابق وعميد كلية علوم الأرض الأسبق لعضوية مجلس جامعة بني سويف، لما له من خبرات وانجازات ملموسة في العديد من المجالات التعليمية.

يذكر أن الدكتور سيد عبد القادر أحمد حصل على بكالوريوس العلوم عام 1992 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، والماجستير في الكيمياء العضوية عام 1997، والدكتوراه في ذات التخصص عام 2002، وتدرج في المناصب حيث شغل مدير وحدة الاستشارات و ربط البحوث بالصناعة ورئيس قسم العلوم البيئية والتنمية الصناعية بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة ورئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم ووكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب ، وعضو المجلس التنفيذي بمحافظة بنى سويف.