الجمعة 28 يونيو 2024

فى حادث غريب ..وفاة طباخ عقب سقوطه فى وعاء شوربة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-7-2021 | 14:18

ميادة عبد الناصر

نسمع كثيرا عن الحوادث التى تقع أثناء القيام بالأعمال المختلفة ولكن ربما تكون هذه من أغرب الحوادث التى قد تسمع عنها فهى حادثة لرجل عراقى توفى أثر سقوطه فى وعاء به حساء مغلى و الذى كان يقوم بطهيه فى أحد الأفراح الكبرى.

ففي حادث غريب بحسب صحيفة الديلى ميل سقط  طاهى في وعاء حساء ، وأصيب بحروق شديدة في أجزاء كبيرة من جسده خيث كان الشيف عيسى إسماعيل يساعد في إعداد مأدبة زفاف في قاعة زفاف هازل في زاخو ، وفقًا لما ذكرته جلف نيوز العراقية وأثناء تقليب الحساء الذي كان في قدر كبير على الأرض ، انزلق وسقط في الطعام وبعد سقوطه على الأرض ، نُقل إلى مستشفى دهوك على بعد حوالي 40 ميلاً لتلقي العلاج من الحروق الشديدة.

قضى المسعفون عدة أيام في محاولة لإنقاذ حياة الرجل ، لكن الطاهي توفي بعد 5 أيام من العلاج نتيجة حروق من الدرجة الثالثة في حوالي 70 بالمائة من جسده.

تسببت وفاة الشيف المأساوية في صدمة عبر وسائل الإعلام العراقية وأثارت موجة من الحزن على منصات التواصل الاجتماعي ، حيث ألقى العديد من المعزين باللوم في الحادث على معايير السلامة غير الكافية داخل المطاعم والمطابخ في البلاد.

ذكرت جلف نيوز أن وعاء الحساء الكبير كان كبيرا بما يكفي لسقوط رجل بالغ وقد تم وضعه على أرضية المطبخ عندما وقع الحادث الغريب.

وبحسب زيرفان حسني ، أحد أقارب الرجل ، فإن عيسى كان يعمل طاهياً منذ حوالي ثماني سنوات ولديه ثلاث أبناء ولدين وبنت.

وقال حسني فى تصريحات صحفية أنه كان يطبخ الطعام في حفلات الزفاف ومجالس العزاء والاحتفالات المختلفة ، وكان يعمل منذ عامين في قاعتين للحفلات مقابل 25 ألف دينار في اليوم  بما يعادل تقريباً 12.45 جنيهاً إسترلينياً أو 17.12 دولاراً أمريكياً.