الأربعاء 29 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 2-7-2021 لفترة الظهيرة..طقس شديد الحرارة غدًا

طقس شديد الحرارة

تحقيقات2-7-2021 | 14:54

محمود بطيخ

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 2/7/2021، إذ جاء بأخر أخبار اليوم، توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بطقس شديد الحرارة نهارًا، غدًا السبت، وشملت كذلك مشاركة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في المؤتمر الوزاري رفيع المستوى "مشاورات من اجل الوصول إلى نتائج".

أخبار مصر اليوم
ومن بين أخبار مصر اليوم، مشاركة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في المؤتمر الوزاري رفيع المستوى "مشاورات من اجل الوصول إلى نتائج"، والذي تنظمه الحكومة الألمانية ممثلة في وزارة البيئة الألمانية، والذي يعد من أهم المحطات التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة نصف العقد الخاص بالمياه والمقرر تنظيمه في عام ٢٠٢٣.
وتم الإعلان خلال المؤتمر أنه سيتم تنظيم جلسة رفيعة المستوي حول "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه ٢٠٢٣" على هامش أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده خلال الفترة من ٢٤ - ٢٨ أكتوبر القادم.


أخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا السبت شديد الحرارة نهارا رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وذكر الخبراء أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من (2: 4) درجات، وأشاروا إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أهم أخبار مصر اليوم
وشملت أخبار مصر اليوم، ما قاله رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبد الصادق الشوربجي، بأن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أهم الأحداث الثقافية في مصر، وجاء شعار دورة المعرض هذا العام تحت عنوان «في القراءة حياة» إيمانا من الدولة المصرية بأهمية القراءة في بناء جيل واع ومثقف، لافتا إلى أن المعرض يضم مبادرات ثقافية عدة لجذب الجمهور إلى المعرض.

 

 وأضاف، أن مصر تعد الأكثر استيعابا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا، وبالتالي يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 هذا العام أكبر تجمع فعلي للناشرين على مستوى العالم، بإجمالي نحو 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، كما تشارك فيه 15 دولة عربية، طبقاً لما أعلنته وزارة الثقافة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، انتشار أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وعدم قدرتهم على صرف المعاشات اعتبارا من يوليو 2021.

 

فيما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وعدم قدرتهم على صرف المعاشات اعتباراً من يوليو 2021، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً انتظام صرف معاشات برنامج "تكافل وكرامة" ببطاقات الائتمان من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج، مُناشدةً المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الائتمان، تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "tk.moss.gov.eg"، أو التوجه لمكتب الشئون التابعين له.

إقرأ أيضًا:

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ مشروعي القطار الكهربائي والمونوريل

الزراعة: أكثر من 92% نسبة الاستجابة وإنجاز الشكاوى في شهر

البيئة تطلق مواد فيلمية توعوية لبناء قدرات العاملين بمنظومة إدارة المخلفات