الأحد 5 مايو 2024

مشاركة مؤسسة اليابان في معرض القاهرة الدولي للكتاب ( خاص)

غادة عبد المنعم مدير تنسيق البرامج بمؤسسة اليابان

ثقافة2-7-2021 | 16:45

أبانوب أنور

تشارك مؤسسة اليابان، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

وقالت غادة عبد المنعم مدير تنسيق البرامج بمؤسسة اليابان، في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال" أن مؤسسة اليابان تقدم في معرض الكتاب في دورته الـ 52، نماذج من أهم الكتب الموجودة في مكتبة المؤسسة، العديد من الروايات لدور النشر المصرية والعربية .

وأضافت عبد المنعم أن جناح المكتبة ليس لبيع الكتب، وإنما يعرف زوار المعرض على الكتب الموجودة بمكتبة المؤسسة، والأنشطة والفعاليات التي تقام بها، ولتشجيع القراء في التعرف على الكتب التي نشرت عن اليابان، أو الكتب التي نشرت بالتعاون مع المؤسسة، وذلك للترويج لدور النشر المصرية التي تتنتج كتب سواء مترجمة من اللغة اليابانية، أو عن دولة اليابان .

 

وأشارت عبد المنعم إلى أن هناك العديد من المشاركات المتميزة لمؤسسة اليابان في الدورات السابقة من المعرض، وأن هناك تعاون كبير بين المؤسسة ودور النشر المصرية العربية .

 

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وافتتح، الأربعاء 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

 

 وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.