الإثنين 10 يونيو 2024

شاهد.. قرد يشعل النار فى نفسه والسبب غريب

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-7-2021 | 17:03

ميادة عبد الناصر

الحيوانات وعالمها الغريب دائما ما تجذب الجميع وخاصة لو كان الحيوان هو القردة التى يعشقها الكبير قبل الصغير ويحب اللعب معها جميع الفئات العمرية ومن المعروف أن القرود بها أكثر من 260 نوعًا مختلفًا ، يعيشون حول العالم  فبعضهم يعيش فى أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، والبعض الآخر يعيش  في آسيا وأفريقيا وتستطيع أن تفرق بينهم بعدة مميزات وخصائص جسمانية يمتلكونها .

 فقرود أسيا وإفريقيا لا تمتلك ذيول، وإن وجدت تكون قصيرة، ولديها أكياس تخزن فيها الطعام على عكس قرود أمريكا الشمالية والجنوبية والتي لديها ذيول مرئية بأطوال مختلفة من نوع لنوع.

وفى مقطع فيديو غريب ومثير لقرد صغير يعيش فى أحد الغابات فى دول أمريكا الجنوبية والتى تعتمد على الغابات المفتوحة حيث يتم عرض الحيوانات الأليفة بداخلها فى حرية لتراها عن قرب كنوع من أنواع الترويج السياحى لها .

قام بعض الزائرين بإعطاء قداحة نار لأحد القرود الصغيرة فى رغبة منهم لمعرفة رد فعله حولها وهل سيستطيع استخدامها أم لا .

ولكن رد الفعل من القرد كان غريبا للغاية فقد قام نجح فى إشعالها ولكنه لم يكتفى بهذا فبدأ فى إحراق أجزاء صغيره من جسمه ومع وجود رائحة قوية للحريق تخرج من جلده أحس برغبة فى استطعام مذاق الحريق على جسده فبدأ يحرق جزء ويأكل الشعيرات الصغيرة وظل يفعل هذا عدة مرات وسط ضحكات المتفرجين.

وقد تداول رواد السوشيال ميديا الفيديو العديد من المرات ولكنه أثار استياء الجميع واعتبروه تعذيبا لحيوان برئ لا يفهم شيئا مستغلين سذاجته وعدم قدرته على التمييز فى عمل لقطة يجمعون منها المزيد من المشاهدات.

الاكثر قراءة