الجمعة 17 مايو 2024

بركان الدم ينفجر فى البيوت.. 5 جرائم عائلية بشعة فى 3 أيام

صورة أرشيفية

الجريمة2-7-2021 | 17:28

زينب سعيد

جرائم تبكيها الإنسانية وتنعاها المروءة فيها يرتدى المجرم عباءة إبليس وتطوع له نفسه قتل أقرب الناس له حيث شهدت مصر خلال الفترة القليلة الماضية عددا من الجرائم القتل العائلية المأساوية التى هزت المجتمع وأبرزها:

 أخ يقتل شقيقه ويحرق جثته في الفيوم بسبب الزواج 


البداية الفيوم حيث شهدت ، جريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان، حيث اتُهم شخص بالاشتراك مع ابن شقيقه، في قتل شقيقه الأكبر دون رحمة أو هوادة، بعد خلافات عائلية نشبت بينهما.
كان اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم،، قد تلقى بلاغًا، من شرطة النجدة، يفيد بوجود حريق بناحيه السلخانة قبل مدخل السلخانة بنحو 300 متر اتجاه ميدان النخيل، وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق داخل منزل مكون من دورين ملك المواطن" بكري ع س_ ٦٠ سنة" مقيم السلخانة الدور الأول قاره مواشي، والدور التاني عبارة عن شقه، عُثر بداخلها على جثة منتفخة لشخص يًدعى" حمادة ب ع س-37 سنة" ويعمل خراط ومقيم السلخانة وتم التحفظ على مسرح الجريمة وتم إخطار النيابة للانتقال والمعاينة.
وأكد شهود عيان، أنه نشبت مشاجرة بين الأخ وشقيقه الأكبر بسبب خلافات عائلية فيما بينهم حيث إنهم يقطنان معًا في منزل واحد، بسبب عدم رغبه شقيقه المجني عليه في زواج أخيه من طليقته، فقرر شقيق المجني عليه بمساعدة ابن شقيقهم الآخر، بالانتقام من أخيه فذهبا إليه، وقاما بضربه على رأسه بمطرقة خشبية ثم خدروه، وقاموا بإحراقه داخل المنزل.
وحرر ضباط مباحث قسم شرطة ثان ِالفيوم محضرا رسميا، ويحمل رقم 2424 إداري قسم تانِ الفيوم لسنة2021م.

مزارع يتخلص من أخيه بحجر فى منشاة القناطر :

وحضر لقسم منشأة القناطر "ع ع"، مزارع، وأخبر رجال المباحث بقيامه بقتل شقيقه الأكبر م ع، 56 سنة فني بهيئة السكة الحديد، توجهت قوة إلى مكان الحادث بقيادة المقدم إكرامي البطران، رئيس مباحث منشأة القناطر، وعُثر على جثة المجني عليه بها جروح بالرأس وسط بركة من الدماء.تحرر المحضر اللازم.
وكشفت التحريات أنه فى يوم الواقعة استغل المزارع سير شقيقه المجني عليه بطريق فرعي بالقرية التي يقيمان بها، غافله وسدد له عدة ضربات على رأسه بواسطة حجر، ثم تركه غارقا في دمائه، وتوجه لمركز شرطة منشاة القناطر، وأخبر رجال المباحث أنه أنهى حياة شقيقه، وأرشدهم عن مكان الجثة، وتخلصه من أداة الجريمة.


يقتل أبنته بسيخ ديدى وزوجته تغسلها فى قنا 

حيث هزت قنا جريمة بشعة بدأت بتلقى اللواء  محمد أبو المجد مدير أمن قنا إخطارا يفيد بمصرع د. م. ع طالبة بالمرحلة الإعدادية على يد والدها بقرية الطارة بمركز نقادة جنوب محافظة قنا، وذلك عقب قيامه بضربها بسيخ حديدى أدى إلى مصرعها فى الحال، وتم نقل الجثه إلى المستشفى لعرضها على الطب الشرعي لكشف أسباب الوفاة.
الأب الجانى، فور ضبطه اعترف خلال التحقيقات بالجريمة، وقال في اعترافاته، إنه بعد ما انهال عليها بقطعة حديدية لفظت أنفاسها الأخيرة وماتت على الفور، واستعان بزوجته الثانية لتغسيل الفتاة الضحية وتكفينها سرًا كي لا يفضح سره، وقدمت الزوجة الأولى أم الطفلة الضحية، بلاغ بعدما حاولت الاتصال بابنتها ولم ترد، لتنكشف جريمة الأب وزوجته الثانية.
كما قال المتهم في التحقيقات، إن طفلته كانت لا تستمع لكلامه ودائمة الشجار مع زوجته الثانية والجيران، بتحريض من والدتها "طليقته".

‎مقتل سيدة على يد زوجها بسبب خلافات أسرية فى أسيوط

ولقيت سيدة مصرعها علي يد زوجها، لخلافات نشبت بينهما بمنطقة الوليدية بدائرة قسم ثان أسيوط، وكان اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من المقدم بركات أحمد بركات رئيس مباحث قسم ثان، يفيد بورود بلاغ من الأهالى بمنطقة الوليدية بمقتل سيدة طعنا بسكين علي يد زوجها، بسبب خلافات أسرية، وانتقلت قوة من قسم شرطة ثان أسيوط، وتبين بالفحص والمعاينة، تبين مقتل سيدة فى العقد الثانى من العمر تدعى "دعاء. خ" على يد زوجها "محمود .س"، بسبب خلافات زوجية نشبت بينهما.

شاب يشنق خطيبة شقيقه بالصف
حيث شنق شاب خطيبه أخيه بالصف.
وتلقى مركز شرطة الصف، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مقتل فتاة، انتقل المقدم محمد العشري رئيس مباحث مركز شرطة الصف إلى مسرح الجريمة، وتم العثور على جثة المجني عليها، وتبين وجود آثار خنق حول رقبتها، وكشفت التحريات أن ابن عمة الضحية وراء ارتكاب الجريمة.

بإعداد كمين للمتهم، تمكن الرائد أحمد عز معاون مباحث مركز الصف، من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بقتل المجني عليها، وهي خطيبة شقيقه، لرغبتها في إنهاء الارتباط به.