الإثنين 20 مايو 2024

حالة كورونا جديدة بين موظفي البعثة الأممية فى ليبيا

البعثة الاميمية

عرب وعالم2-7-2021 | 17:52

دار الهلال

أفاد مصدر ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا فى تصريحات لبوابة الوسط اليوم الجمعة، بإصابة أحد موظفي البعثة بفيروس كورونا ، وذلك بعد يوم من إعلان رئيس البعثة يان كوبيش إصابته بالفيروس.

وكشف كوبيش، في كلمته عبر وسائل الاتصال المباشر أمام جلسة ملتقى الحوار السياسي المنعقدة في جنيف للتداول بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات، عن إصابته بفيروس كورونا، وهو ما حال دون حضوره إلى الاجتماعات التي بدأت منذ الإثنين في جنيف برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وفي سياق متصل أصيب ثلاثة من أعضاء ملتقى الحوار الليبي المنعقد في جنيف، وموظف من البعثة الأممية، بفيروس "كورونا" المستجدفي الثلاثين من يونيو.

وكشفت مصادر مطلعة الإصابات التي اكتشفت بعد إجراء التحاليل لأعضاء الملتقى القادمين من تونس.

يذكر أن البعثة طلبت من أعضاء الملتقى الانتظار بأماكنهم حتى إجراء التحاليل، بعد اكتشاف حالة كورونا لدى سيدة ضمن أعضاء الملتقى.

وأظهرت الفحوصات الأولية إصابة ٤ أفراد، ثلاثة منهم كانوا في الملتقى، وأحدهم من موظفي البعثة.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا يان كوبيش، قد دعا ملتقى الحوار السياسي الليبي إلى تجاوز الخلافات وإقرار قواعد دستورية تتم على أساسها الانتخابات، مشددا على أن "مغادرة سويسرا نهاية هذا الأسبوع قبل التوصل إلى اتفاق ليس بالخيار المطروح، وفي حال عدم التوصل إلى إجماع، سيكون عليكم التوصل إلى آلية لاتخاذ القرار عبر التصويت على المقترحات التي تم تحديدها"، مشيرا إلى أن "البرلمان الليبي لم يكن بمستوى المسؤولية المنوطة به في إقرار القاعدة الدستورية للانتخابات وتمرير القانون المنظم للانتخابات".