الخميس 26 سبتمبر 2024

ميركل تعرب عن قلقها لتجمهر المشجعين في بطولة "أوروبا 2020"

صور المشجعين

عرب وعالم2-7-2021 | 18:04

دار الهلال

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها تجاه قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السماح بتجمهر المشجعين في بطولة "يورو 2020"، في ظل جائحة كورونا التي يؤججها متحور "دلتا".

وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "قلقة وأشكك في ما إذا كان هذا أمرا جيدا".

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الخميس، أن الاكتظاظ في بطولة كأس الأمم الأوروبية "أوروبا 2020" أدى لزيادة إصابات كورونا.

وقالت المنظمة إن التجمعات في ملاعب كرة القدم خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية وكذلك في حانات المدن التي تستضيف البطولة هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في الإصابات بمرض كوفيد-19 بأوروبا.

وذكرت المنظمة أن تراجع الإصابات الجديد في أنحاء القارة والذي استمر عشرة أسابيع انتهى، مشيرة إلى أن بدء موجة جديدة من الجائحة سيكون حتميا إن لم يتوخ مشجعو كرة القدم وغيرهم الحذر.

وفي سياق متصل حثت سلطات التشيك مشجعي كرة القدم على عدم السفر إلى أذربيجان لحضور مباراة البلاد المقبلة في دور ربع النهائي بمسابقة كأس أمم أوروبا؛ وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب وزير الصحة التشيكي آدم فوجتيك - وفقا لراديو (براج الدولي) في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية  الأربعاء الماضي مواطني البلاد بمشاهدة مباراة البلاد المقبلة أمام الدنمارك والمقررة في 3 يوليو في المنازل عبر أجهزة التلفزيون.

وقال فوجتيك: "إن من يريد السفر لحضور المباراة سيضطر إلى الخضوع إلى العزل الذاتي فور عودته إلى البلاد مرة أخرى".

يشار إلى أن التشيك قد أصدرت أمس قرارًا بمنع مواطنيها من السفر لتونس وروسيا بسبب تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.