الأربعاء 15 مايو 2024

4 نصائح مجربة تنقذ جسمك من حرارة الصيف

الصيف

سيدتي2-7-2021 | 19:25

أحمد الجاكي

تمر البلاد بموجة حر شديدة جدا، هذه الأيام، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تستمر هذه المومجة التي تصل الحرارة فيها إلى 40  درجة مئوية، وفي السطور التالية، نرصد 4 نصائح لتجنب الحرارة خلال فصل الصيف، وفقا لموقع"natureworldnews". 

- الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب الكثير من الماء فغني عن القول، أنه لا يجب السماح بتجفيف الجسم من الماء، بسبب العرق، لذا فإنه من المحتم شرب كمية كافية من الماء، للحفاظ على مستويات السوائل بالجسم، لأن الجفاف يخلف ضعفًا كبيرًا، وإرهاقًا، وأمراضًا أخرى.

ـ استخدام الماء للتبريد إذ يساعد الاستحمام على التهدئة، وعلى السيدات ترك شعرهن ليجف في الهواء، للمساعدة على إطالة مرحلة تبريد الجسم، وتعزيز الشعور بالانتعاش والانتعاش، ويفضل االاستحمام بماء  بارد.

ـ اختيار الملابس المناسبة وبخاصة الملابس القطنية الخفيفة التي تمتص العرق بشكل استثنائي، فهي مفضلة على الأقمشة الأخرى، وفي الوقت نفسه، يفضل الألوان الفاتحة، لأن الألوان الداكنة تمتص الحرارة، وتدخلها إلى الجسم.

- البقاء بعيدًا عن الحرارة فعندما يكون ذلك ممكنًا فإنه من الأفضل حدوثه لأنه من الضروري تفادي أشعة الشمس المباشرة عند ارتفاع درجات الحرارة، مع مراعاة إغلاق الستائر حتى نمنع أشعة الشمس من رفع درجة حرارة المنزل، وإصابة من فيه بالإجهاد الحراري. 

Dr.Radwa
Egypt Air