الأربعاء 26 يونيو 2024

اعرفي سبب التعرق بعد الاستحمام وكيفية إيقافه

سبب التعرق بعد الاستحمام - وكيفية إيقافه

سيدتي2-7-2021 | 20:43

أحمد الجاكي

تشعر النساء في فصل الصيف، بالضيق والتوتر، بسبب أرتفاع درجات الحرارة الحارقة، ما يدفعها إلى اللجوء، إلى الاستحمام،   لتخفيف حدة الشعور بالحرارة ولكن  ما يستدعي إلى الاسغراب وخاصة في هذه الايام، تجد المرأة أنها تعاني   من التعرق أثناء الإستحمام أو بعد الخروج من تحت الماء بثواني.

لذلك نقدم لك بعض النصائح لمنع حدوث ذلك وفقاً لموقع"mentalfloss"وجاءت كالتالي:

سبب التعرق بعد الاستحمام وكيفية إيقافه


من الطبيعي أن تتعرق قليلًا عند الاستحمام بماء ساخن، فالعرق الذي يتساقط بعد استخدام المنشفة هو الذي يصبح مشكلة ، فالتعرق عندما تغسل شعرك وجسمك بالفعل يمكن أن يجعلك تشعر بالتسخ كما فعلت عندما دخلت الحمام الخبر السار هو أن التعرق بعد الاستحمام أمر طبيعي ، وهناك خطوات يمكنك اتخاذها لمنع ذلك.

خحيث  إن  التعرق ما بعد الاستحمام غالبًا ما يكون ناتجًا عن الحرارة المتبقية إذا كنت تستحم بالبخار ، فسيستمر هذا الماء الساخن في الالتصاق بشعرك وبشرتك بعد إغلاق الصنبور. في درجات حرارة معينة ، من المرجح أن تجعلك هذه القطرات تتعرق مثل المياه المتدفقة من رأس الدش.

قد تفترض أن التجفيف هو الحل لكن في بعض الحالات ، يمكن أن ترفع المنشفة درجة حرارة جسمك يولد احتكاك القماش بجلدك حرارة إضافية ، وإذا خرجت المنشفة للتو من المجفف ، يمكن أن تجعلك تشعر بسخونة أكبر ادمج هذا مع الرطوبة الناتجة عن الدش الذي أخذته للتو ، ولديك وصفة للتعرق غير المرغوب فيه.

للحفاظ على نظافة بشرتك بعد الاستحمام بالماء الساخن ، امنح جسمك فترة تهدئة قبل الخروج والتجفيف ، اخفض درجة حرارة الدش، الوقوف في ماء فاتر إلى بارد لعدة ثوانٍ سيغسل أي قطرات ماء ساخن ويضبط منظم حرارة جسمك. سيؤدي تشغيل مروحة العادم في الحمام أو إبقاء الباب مفتوحًا إلى منعه من أن يصبح مشبعًا بالبخار بشكل مفرط ، لكنه لا يزال يساعد في الانتقال إلى بيئة أكثر برودة في أسرع وقت ممكن بعد الاستحمام.