الثلاثاء 18 يونيو 2024

"مش عايش معنا".. إليسا تفتح النار على وزير التعليم اللبناني

إليسا

الهلال لايت3-7-2021 | 17:39

إيمان علي

هاجمت النجمة إليسا، وزير التربية والتعليم اللبناني، والذي يُصر على عقد امتحانات نهاية العام، على الرغم من الأزمة التي تمر بها الدولة في الفترة الحالية من حيث نقص المواد الأساسية وانقطاع الكهرباء والمواد البترولية.

ولفتت إليسا إلى أن الطلاب وأسرهم يعانون من الوضع الصعب حاليا بينما يُصر الوزير على عدم التراجع في مسألة انعقاد الامتحانات.

 وقالت إليسا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :"في تلاميذ وأهل عم يعانوا من ورا الامتحانات الرسمية اللي ما عم يقبل الوزير يلغيها. لا الأساتذة ولا الطلاب معن بنزين، وعم يدرسوا عا ضو الشمعة بلا كهربا، وكل السنة أونلاين بأسوأ حالة. #تراجع_يا_طارق لأنو ما بتقدم ولا بتأخر. معقول ما في ولا مسؤول عايش معنا بهالدولة؟".

وكانت شركة كارباورشيب التركية، التي تزود لبنان بالكهرباء، قد أعلنت إنها أوقفت إمداداتها الكهربائية عن البلاد، بسبب تأخر الحكومة في سداد التكاليف وتعرض سفنها لتهديد قانوني.

وأبلغت الشركة للحكومة اللبنانية إنها ستوقف عملها ما لم تكن هناك خطوات جادة لتسوية قضاياها، وأضافت إنه لم يُترك لها سوى القليل من الخيارات بعد أشهر من التأخير في السداد وصدور أمر من النيابة العامة على سفينتيها.

وهدّد المدعي العام اللبناني هذا الشهر بالاستيلاء على المولدات الموجودة على ظهر السفينتين وتغريم الشركة، بعدما أبلغت قناة الجديد التلفزيونية اللبنانية عن اتهامات بالفساد تتعلق بعقد الكهرباء، ومزاعم بدفع عمولات غير مشروعة، وهي اتهامات قد تؤدي إلى غرامة قدرها 25 مليون دولار. وتنفي الشركة التركية كافة التهم.