السبت 18 مايو 2024

موسكو تعلن عن منح مالية مجزية لأول مائة مؤسسة تستكمل تطعيم 60% من موظفيها ضد كورونا

لقاح كورونا

عرب وعالم3-7-2021 | 19:32

 أعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين عن منح مجزية لأول مائة مؤسسة أو شركة تستكمل تطعيم 60% من موظفيها، مشيرا إلى أن أكثر من 1500 شركة أعلنت عن تطعيم موظفيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وقال سوبيانين : "إن أول مائة مؤسسة ومنظمة ورجل أعمال فردي تستوفى شرط استكمال التطعيم بنسبة 60% للموظفين سيحصلون على منح بقيمة 100% من ضريبة الدخل المدفوعة في الاثني عشر شهرا الماضية، على أن لا تتجاوز الخمسة ملايين روبل".

وأضاف: "أن المطاعم والمقاهي التي تلتزم بشكل صارم باستقبال متلقي اللقاحات حصرا، ستتلقى منحا للدفع الكامل للمرافق لهذه الفترة بحلول نهاية الربع الثالث من العام الحالي".

وأعرب عمدة موسكو عن أمله في أن يتم استخدام بعض هذه الأموال لمكافأة العمال الذين تم تطعيمهم ضد كورونا.

وأكد أن إجمالي لمن تلقوا التطعيم الأول ضد كورونا في موسكو تجاوز 2.7 مليون، وأن من 60 الى 70 ألف يتلقون اللقاح يوميا.

وفي ظل الجهود التي تبذلها سلطات العاصمة الروسية موسكو في إقناع السكان بالتطعيم ضد فيروس "كورونا"، وهذه المرة عن طريق مسابقة للفوز بشقة سكنية تبلغ قيمتها نحو 3 ملايين روبل.

وبثّت قناة "⁰360" الروسية حلقة الإعلان عن أسماء الفائزين المشاركين والذين تلقوّا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بشقة سكنية تبلغ مساحتها نحو 75 متراً مربعاً وتبلغ قيمتها نحو 3 ملايين روبل.

وخلال الحلقة تم الكشف عن اسم الفائز بطرق طريفة للغاية، حيث تم الاستعانة بالأطفال عن طريق فرقعة البالونات الملونة والاستعانة بكلب ليختار الطبق الذي يحوي اسم الفائز.

وقام الكلب المسمّى تايلور باختيار طبق يحوي اسم أحد المشاركين الذين تلقوا اللقاح وشاركوا في المسابقة، بطريقة عشوائية وبدأ الجمهور بشتجيعه ليختار أحد الأطباق.

 

الاكثر قراءة