الخميس 16 مايو 2024

وسائل الإعلام الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مهاجمة سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي

السفينة الإسرائلية

عرب وعالم3-7-2021 | 20:04

دار الهلال

أفادت القناة ال 12 الإسرائيلية بأن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين يحاولون التأكد مما إذا كانت القوات الإيرانية هاجمت سفينة شحن يملكها إسرائيليون يوم السبت في رحلتها من جدة إلى الإمارات.

وقالت القناة نقلا عن مصادر داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية إن طاقم السفينة لم يصب بأذى ولم تلحق أي أضرار بالغة بالسفينة.

وكانت قناة الميادين اللبنانية الموالية لإيران قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن السفينة تعرضت لهجوم في المحيط الهندي.

وفي السياق ذاته نقل التلفزيون الرسمي الإيراني، عن قناة الميادين، خبرا تحدث عن استهداف سفينة تجارية إسرائيلية كانت في طريقها من ميناء جدة السعودي نحو الإمارات.

وأفادت قناة الميادين  نقلا عن مصادر موثوقة خاصة بها، مساء اليوم السبت، بأن سفينة تجارية إسرائيلية تعرضت لإصابة بسلاح ليس معروفا، في شمال المحيط الهندي، دون إعلان جهة معينة مسؤوليته عن الحادث، حتى الآن.

وذكرت القناة أن السفينة التجارية الإسرائيلية تعرضت للإصابة بسلاح غير معروف - مدعية - على لسان مصادرها - أن السفينة الإسرائيلية كانت في طريقها إلى موانئ الإمارات، بعدما كانت راسية في ميناء على البحر الأحمر، وذلك دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، حتى الآن.

وأفادت المصادر نفسها أن حادث السفينة التجارية الإسرائيلية يأتي غداة تداول أنباء عن اعتداء إسرائيلي بطائرة بدون طيار غرب العاصمة الإيرانية، طهران، مشيرة إلى أنه سبق لوسائل إعلام إيرانية أن ذكرت، في 23 يونيو الماضي، أن هجوما بطائرة بدون طيار استهدف مبنى في مدينة كرج الإيرانية.

وتم الحديث عن المبنى الإيراني المستهدف، وهو المبنى الذي يقع قرب الهيئة الإيرانية المنتجة لـ بركت أول لقاح إيراني مضاد لفيروس كورونا المستجد.