الإثنين 10 يونيو 2024

زوجة علي زين: قرار الانضمام إلى برشلونة تأخر كثيرًا

على زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد

ملاعب الهلال3-7-2021 | 21:13

سلمى عامر

أكدت منه الله، زوجة علي زين لاعب برشلونة، أنها سعيدة للغاية بتحقيق هذا الإنجاز الذي تم تحقيقة.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية تفاجئت بإنضمام علي زين لفريق برشلونة لأنه يعد من أفضل أندية العالم وهذه الخطوة كبيرة وهامة للغاية في مسيرتة الرياضية".

وأكملت: "علي زين كان يرغب في التواجد داخل فريق برشلونة الإسباني تحديدا، وكان من أهم أحلامة اللعب لصالح هذا الفريق وتحقق الحلم بعد عناء وشقاء كبير".

وواصلت: "علي زين يستحق هذه المكانة التي وصل إليها في كرة اليد لأنه لاعب مكافح ويستحق التواجد داخل فريق برشلونة وأفضل أندية العالم".

واختتمت: "أتمنى له التوفيق فيما هو قادم وأن يشرف الرياضة المصرية في إسبانيا وأن يحقق أولمبياد طوكيو مع منتخب مصر".

كما أجري على زين لاعب المنتخب المصري لكرة اليد، الكشف الطبي بنادي برشلونة اليوم السبت، قبل إتمام إجراءات تعاقده مع الفريق الكتالوني لمدة موسم واحد قابل للتجديد لموسم آخر قادمًا من نادي الشارقة الإماراتي.

ويُعد زين هو أول لاعب مصري فى تاريخ كرة اليد ينضم لصفوف الفريق الكتالوني، صاحب الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى صعيد الرياضات الجماعية، أصبح نجم المنتخب الوطني لكرة اليد، ثاني لاعب مصري فى التاريخ ينضم لبرشلونة، وذلك بعد الراحل جمال فوزي لاعب الهوكي فى التسعينات.

وأصبح على زين ثالث لاعب عربي ينضم لفريق برشلونة لكرة اليد فى التاريخ، بعد الثنائي التونسي وليد بن عمر الذي لعب للبارسا 3 أشهر على سبيل الإعارة في 2008، و وائل جلوز الذي لعب لبرشلونة من 2014 حتى 2018.


وخاض زين تجربة احترافية فى أوروبا من قبل، فى نادي اكس ان بروفانس الفرنسي والتى استمرت لمدة موسمين 2017 و 2018.

وكان محمد سند لاعب منتخب اليد، أخر محترف مصري فى الدوري الإسباني، حينما لعب بقميص نادي لاريوخا موسم واحد قبل انضمامه لنيم الفرنسي.

الاكثر قراءة