الإثنين 20 مايو 2024

النائب نشأت عباس: الصعيد شهد تنمية غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى

النائب نشأت عباس

برلمان3-7-2021 | 23:08

حسام يونس

شهدت مصر احتفالات متتالية خلال الأيام الماضي بمناسبة مرور 8 سنوات على ذكرى ثورة 30 يونيو، وبيان 3/7، حيث نجح المصريون في إنقاذها من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، بثورة حمى وقفت فيها القوات المسلحة إلى جانب الشعب.

قال النائب نشأت عباس، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الخطة والموازنة، إن أبناء مصر في محافظات الصعيد انتفضوا وكانوا جزءًا لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري في ثورة الثلاثين من يونيو، مؤكدًا أن الصعيد كان دوره مهمًا في استعادة مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي دخلت بالوطن في نفق مظلم.

وأضاف نشأت عباس، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن القوات المسلحة المصرية كانت على العهد دائمًا ووقفت إلى جانب الشعب المصري وحمت ثورته في 30 يونيو، وحافظت على مقدراته، حتى نجحت الثورة.

وأكّد "عباس" أنه بعد عودة مصر إلى شعبها، شهدت سنوات حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي تنمية غير مسبوقة على جميع الناحي، وكان للصعيد نصيبًا كبيرًا من التطوير والتنمية، في ظلّ اهتمام الرئيس بتنمية محافظة الصعيد، وربوع مصر كافة.

وقال: "التنمية التي تشهدها محافظات الصعيد غير مسبوقة، ويجري العمل على تطوير البنية التحتية، وقطاعات التعليم والصحة والزراعة والصناعة، وتطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة، وصحة المرأة الصعيدية ضمن مبادرة 100 مليون صحة".

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي أكد في كلمته بمناسبة ثورة 30 يونيو أن مصر وجدت طريقها إلى التنمية الحقيقية مدعومة باصطفاف ودعم شعبها العظيم، وأننا نسابق الزمن للبناء والإصلاح ومواجهة التحديات التي طال أمدها في الدولة.

وقال الرئيس: "لم تكن ثورة الثلاثين من يونيو مجرد لحظة عابرة عبر فيها المصريون عن غضب أو سخط أو امتعاض، بل كانت أرقى صيحات التعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا وأكثرها نبلاً، وهي الانتماء للوطن والولاء للأرض.. إننا وإذ نحتفل اليوم بالذكرى الثامنة لثورتنا المجيدة، أتوجه برسالة غالية إلى كل من ضحى وقدم روحه ثمنًا لرفض التطرف والإرهاب، وأقول لهم: لن ننساكم.. أنتم في قلوبنا، نفخر بكم وننحني إجلالًا لأرواحكم الطاهرة".

وتابع السيسي: "كما أتوجه بتحية تقدير وإجلال لشعب مصر العظيم الذي أثبت للعالم كله أنه الشعب الأكثر صبرا والأصدق عزما والأشد يقيئًا بدولته ومؤسساته الوطنية.. وها هو يثبت للعالم كله صحة اختياراته مقدما على إعلان الجمهورية الجديدة بتحمله وصبره وقدرته على صنع المستحيل وهزيمة التحدي.. حفظ الله مصر وشعبها إلى يوم الدين".