الجمعة 27 سبتمبر 2024

"طالبان" تقضم مناطق جديدة وكابول تعلن تحييد أكثر من 200 مسلح

حركة طالبان

عرب وعالم4-7-2021 | 11:43

دار الهلال

أكدت وسائل إعلام أفغانية سقوط خمس مناطق في البلاد على الأقل في قبضة حركة "طالبان" الليلة الماضية، فيما أعلنت حكومة كابول قضاء قواتها على أكثر من 200 مسلح خلال آخر الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة تأكيدها أن هذه المناطق الخمسة هي مديريات بنجواي الواقعة في ولاية قندهار جنوبي البلاد، وزيروك في ولاية باكتيكا جنوب شرقي البلاد، وكوفاب وأركو وكوهستان في ولاية بدخشان شمال شرقي البلاد.

وأكد حرس الحدود في طاجيكستان أمس أن أكثر من 300 من عناصر حرس الحدود الأفغانية اضطروا إلى التراجع عبر الحدود بعد معارك ضارية سيطرت "طالبان" خلالها على ثلاثة أقضية في بدخشان.

وفي غضون ذلك، ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية على حسابها الرسمي عبر "تويتر" صباح اليوم أن قواتها خلال الساعات الـ 24 الماضية تمكنت من تصفية 143 من مسلحي "طالبان" وإصابة 121 آخرين جراء عمليات نُفذت في ولايات ننكرهار، وقندهار، وهرات، وغور، وفراه، وسمنكان، وهلمند، وبدخشان، وكابول.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت الوزارة في تغريدات منفصلة عن مقتل 98 مسلحًا على الأقل جراء عمليات نفذت في ولايات غزني، وسمنكان، ولغمان، وقندهار، وننكرهار.

وجاء ذلك على خلفية التوترات الأمنية المتصاعدة في أفغانستان، فيما توشك عملية انسحاب قوات حلف الناتو من البلاد على النهاية.