الإثنين 3 يونيو 2024

بسبب تجديد عقده مع برشلونة.. ميسي يقفز إلى قمّة «تريند جوجل»

ميسي

الهلال لايت4-7-2021 | 12:40

إيمان علي

زادت خلال الساعات الماضية عمليات البحث عن اسم ليونيل ميسي، مع تعقد الأزمة المالية لنادي برشلونة الإسباني، ما أصبح معه من الصعوبة تجديد عقد "البرغوث" عن ذي قبل مع رفض رابطة الدوري الإسباني التهاون مع برشلونة.

ويعاني برشلونة، بطل كأس ملك إسبانيا من صعوبات مالية تستلزم توفيق أوضاعه والموازنة بين دخله وإنفاقه ما يدفعه لتقليص رواتب لاعبيه وموظفيهـ أمّا أكثر ما يقلق إدارة "البارسا" الآن بجانب ضبط الميزانية، التجديد لقائده وهدافه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتهى تعاقده بالفعل بداية الشهر الحالي، والذي لن يتم التجديد له إلا إذا قُلصت الرواتب في برشلونة.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن ماتيو أليماني المدير الرياضي لبرشلونة عقد اجتماعًا قبل أيام في العاصمة الإسبانية مدريد مع خابيير تيباس رئيس رابطة الليجا.

وأوضح تيباس أن الوضع المالي لبرشلونة وما يلزمه قائلًا في وقت سابق: "لو أراد برشلونة التعاقد مع لاعب يكلفه 25 مليون يورو راتبًا سنويًا فإن على النادي أن يسمح برحيل لاعبين سواء بالانتقال أو بتقليص الراتب بقيمة 100 مليون يورو".

وكان برشلونة قد توصل لاتفاق سابق مع لاعبيه لتقليص رواتبهم إلى 347 مليون يورو بعدما كانت 632.9 مليون يورو في موسم 2018-19.

والتقى ماتيو بتيباس وحاول الاستفسار منه عن بعض الحلول البديلة والأكثر مرونة في حالتهم وعن الحل الأمثل في حالة تجديد التعاقدات كي يعلنوا عن تجديد عقد ميسي.

وكان خابيير قد رد سابقًا بأنه لن يتهاون مع برشلونة أو نادٍ آخر على حساب باقي الأندية.