السبت 25 مايو 2024

أدب الجريمة «كلمات متقاتلة» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كلمات متقاتلة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة4-7-2021 | 13:13

بيمن خليل

صدر حديثًا رواية "كلمات متقاتلة" تأليف مشترك بين الكاتب واللواء أحمد سعد المصري، والكاتبة عواطف الصيفي، عن دار كيمت بالتعاون مع دار ميتا بوك، والرواية متوفرة الآن بمعرض القاهرة الدولي 2021 في دورته ال 52.

وجاء على غلاف الرواية: "لم تهتم الجموع المتجمهرة أمام البناية القديمة بذلك الهدوء الذي كان عليه البحر هذا اليوم ولا باستكانته أو بصفائه الذي عاوده بعد الغياب".

وانصب كل اهتمامهم على معرفة تفاصيل الحادث، أو جريمة القتل، التي تم اكتشافها عصر اليوم، بإحدى شقق البناية الضخمة، كانت الجيران تتعجب، كيف يمكن أن تحدث مثل هذه الجريمة هنا!!.

ففي هذا المكان الرائع لابد أن يولد الحب لا الكره والطمأنينة لا القتل، همسات فضول الواقفين على بوابة المبنى العتيق تتعالى، تتحول لأصوات صاخبة فيسأل كل منهم الآخر.. من هو القتيل.. وكيف قتل.. وأي طابق يقطن فيه.. وكيف لم يسمع جيرانه استغاثته ومن هو القاتل.. وكيف هرب؟

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته الـ 52 أبوابه للجمهور، مجانًا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وافتتح، يوم 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

الاكثر قراءة