الخميس 23 مايو 2024

رئيس جامعة دمنهور يناقش تفعيل التعاون مع مسؤولى السفارة الفرنسية

جانب من الإجتماع

محافظات4-7-2021 | 12:43

إبراهيم رشوان

عقد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأحد، اجتماعا مع مسئولى التعاون الجامعى (التربوى والعلمى) بالسفارة الفرنسية والملحقات الفرنسية (المعهد الفرنسى للثقافة ، الملحقين بالسفارة الفرنسية والمركز الثقافى الفرنسى).

أوضح "صالح" فى بيان صحفى له اليوم ، أن الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة أطر التعاون المستقبلية والمقترحات التربوية والعلمية مع المعهد الفرنسى لتعظيم الاستفادة لطلاب الجامعة وعقد العديد من الدورات التدريبية ، والسعى لعمل أبحاث علمية مشتركة ومشروعات مشتركة بين الطرفين . أشار الى أن هذه الزيارة تتزامن مع احتفال مصر بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنها ثورة وإرادة شعب حمتها القوات المسلحة الباسلة والشرطة الماهرة، والتى أنقذت مصر من جماعات الظلام . واقترح رئيس الجامعة ، ضرورة مناقشة المقترحات العلمية لمعرفة أنواع التعاون المستقبلية بين جامعة دمنهور وبين الجامعات الفرنسية المختلفة.

 

يأتي هذا التعاون في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مصر 2030، والتي تستهدف التدريب العملي المكثف للطلاب، أثناء الدراسة ورفع قدرات الخريجين وتنمية مهاراتهم، لذا تسعى الجامعة إلى تدريب خريجي الكليات المختلفة داخل الجامعة بالتعاون مع مجموعة من المراكز البحثية المتخصصة من قبل والآن التعاون مع السفارة الفرنسية لتعزيز تلك الخطة .