الأحد 30 يونيو 2024

ماليزيا تتسلم مليون جرعة من لقاح "فايزر" من الولايات المتحدة غدًا الاثنين

لقاح كورونا

عرب وعالم4-7-2021 | 13:14

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الماليزية اليوم الأحد أنه من المنتظر أن تتسلم البلاد غدا الاثنين مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي ساهمت بها الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين إن هذه اللقاحات ستساعد بشكل كبير في تكثيف عملية التطعيم في ماليزيا، وإحراز تقدم ملموس في التنفيذ المستمر لبرنامج التطعيم الوطني في ماليزيا، وفقًاب لما أوردته وكالة أنباء "برناما" الماليزية في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأضاف حسين في بيان اليوم "بالنيابة عن حكومة ماليزيا، أود أن أعرب مرة أخرى عن خالص امتناني لنظيري الأمريكي أنتوني بلينكين وللحكومة الأمريكية بشأن هذه المساهمة". 

وتابع قائلا إن ماليزيا تعرب عن خالص شكرها على الدعم القيم الذي قدمته الولايات المتحدة من خلال سفارتها في كوالالمبور منذ بداية تفشي الفيروس العام الماضي، بما في ذلك تقديم المساعدات الطبية وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي بلغت قيمتها 250 ألف دولار أمريكي.

كما أعرب عن أمله في تعزيز العلاقات الوثيقة والودية بشكل أكبر من أجل المنفعة المتبادلة لكلا البلدين.

وقال وزير الخارجية الماليزي إنه في إطار السعي المشترك لضمان التوزيع العالمي العادل للقاحات فيروس كورونا، فإن ماليزيا تقف على أهبة الاستعداد لتعزيز تعاون شامل مع الولايات المتحدة في أبحاث اللقاحات وتطويرها وتوزيعها.

الاكثر قراءة