الأحد 19 مايو 2024

شجعيه على تناولها.. 5 فواكه هامة لصحة طفلك

فواكه مهمة لصحة الطفل

سيدتي5-7-2021 | 13:06

ولاء نبيه

يتميز فصل الصيف بتعدد أنواع الفواكه التي تظهر فيه، والتي لكل منها فوائد صحية متعددة، وينصح خبراء التغذية الأمهات بضرورة تقديم أنواع معينة من الفواكه للأطفال لدورها في تعزيز مناعتهم وتقوية بدنهم.

وفي السياق التالي نستعرض هذه الفواكه بحسب ما ذكره موقع "Verywellfamily":

المانجو

يقلل تناول المانجو من فرص إصابة الأطفال بالأنيميا، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، كما تتميز بغناها بفيتامين سي الذي يقوي مناعة وعظام الأطفال.  

 العنب

يعد العنب مصدر غني بالسكريات الصحية، التي يحتاجها الأطفال للحصول على الطاقة، التي تمكنهم من اللعب والمذاكرة، فضلًا عن فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم، كما يحتوي قشره على مضادات الأكسدة الضرورية لصحتهم.

الفراولة

تقلل الفراولة من فرص اصابة الأطفال بالكسور والتقوس، وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في بناء وتقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحميهم من الإصابة بالأمراض المختلفة، بفضل قدرتها على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الشوارد الحرة بأجسامهم.

الخوخ

يحتوي الخوخ على نسبة عالية من الألياف، التي تحمي الأطفال من الإصابة بالإمساك، لأنها تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، كما يتميز بغناه بمادة البيتا كاروتين، التي يحولها الجسم لفيتامين أ، الذي يساعد عل ى تعزيز صحة العين، كما يتميز الخوخ بمحتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية مناعة الأطفال وحمايتهم من الإصابة بالأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.