الجمعة 17 مايو 2024

دون المساس بوضع العمالة.. دمج شركتي خالدة وقارون للبترول

المهندس الملا

اقتصاد5-7-2021 | 13:26

سناء مصطفي

أعلنت الهيئة العامة للبترول اليوم  الاثنين، أنه تقرر على دمج شركتي خالدة وقارون للبترول، بناء على طلب شركة أباتشي الأمريكية الشريك الأجنبي في الشركتين، وقام ، جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى العالمية عقب اجتماع  المهندس طارق الملا  وزير البترول  اليوم بتقديم عرض الشركة فى دمج شركتى قارون وخالدة للبترول والجوانب المالية والتشغيلية لعملية الدمج.

وقامت الهيئة العامة للبترول بالموافقة علي الدمج. كما قامت الشركة الأمريكية بتقديم دراسة حول العوائد الاقتصادية لعملية الدمج خاصة، وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول ومسئولى هيئة البترول على عدم المساس بوضع العمالة فى الشركتين.

وأكدت الهيئة أنها وافقت على المبررات التي أعلنتها شركة اباتشى للدمج وشملت خفض التكاليف الادارية المتعلقة بمراكز العمل ودمج الوظائف الإدارية المتشابهة فى المهام ، مشيرة إلى ان جائحة كورونا فرضت على الشركات سياسات ترشيد جديدة من نوعها.

كما استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى العالمية والذى يزور مصر حالياً والوفد المرافق له حيث تم بحث خطط عمل الشركة خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة أباتشى في التوسع في أنشطتها في مصر.

وخلال اللقاء أكد الملا أن اهتمام شركة أباتشى بالتوسع في أنشطتها في مجال البحث والاستكشاف وزيادة انتاجها يؤكد أن منطقة الصحراء الغربية لا تزال تتمتع باحتمالات بترولية واعدة خاصة في ظل التطور الهائل الذى تضيفه التكنولوجيات الحديثة في مجال البحث والاستكشاف وعلى الأخص في الطبقات العميقة.

وحضر اللقاء المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف وأسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفنى .