السبت 18 مايو 2024

مدير تعليم المنوفية يترأس اجتماعا استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

جانب من الاجتماع

محافظات5-7-2021 | 15:20

أحمد عبد السميع

ترأس اليوم أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اجتماعا ضم القيادات التعليمية بديوان المديرية والإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2021، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية.

 

في بداية الاجتماع قدم مدير المديرية التهنئة للسادة مديري العموم بالديوان والإدارات التعليمية العشر على الظهور العملية الامتحانية للشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية بالمظهر اللائق، متمنيا أن تمر امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالشكل الذي يليق بمحافظة المنوفية.

 

وخلال الاجتماع أكد سويد على أهمية تواصل غرف العمليات الفرعية بدواوين الإدارات مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وسرعة الإبلاغ الفوري للأحداث لضمان سرعة حل وإزالة أية معوقات قد تعوق انتظام سير العملية الامتحانية كما أكد على أهمية التواصل مع السادة رؤساء اللجان لرصد وحل أية مشاكل قد تواجه عملهم كما تطرق الاجتماع إلى الاطمئنان على جاهزية الاستراحات المخصصة لاستضافة المغتربين المشاركين في أعمال الامتحانات وتعقيمها استعدادا لاستقبال مستخدميها.

 

والتنسيق التام بين السادة مديري عموم الإدارات والسادة رؤساء مجالس المدن والمراكز والقري والوحدات القروية والصحية وقطاعات المياه والكهرباء لانتظام تقديم الخدمات أثناء فترة الامتحانات كما اطمئن على تمام وصول كافة المخصصات اللازمة لتعقيم اللجان وتوزيعها على الإدارات لتوزيعها على اللجان الامتحانية من كواشف للحرارة ومواد مطهرة وعصي إلكترونية وبوابات التعقيم.

 

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أعلنت حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة عن العام الدراسي 2020/2021 .

 

وصرح أحمد سويد مدير المديرية أنه تم تجهيز عدد 126 لجنة بنطاق الإدارات التعليمية العشر على مستوى محافظة المنوفية لاستقبال ما يقرب من 33,223 طالب وطالبة وتم فرش اللجان الفرعية داخل اللجان بحث لا يتعدى عدد الطلاب 14 طالبا وطالبة تنفيذا للتعليمات الوقائية بالتباعد بين الطلاب تفاديا للإصابة بالعدوى في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.

 

وأضاف سويد أنه تم تجهيز وفرش 22 استراحة منتشرة بالقرب من اللجان لاستضافة السادة المشاركين في انتظام وانضباط العملية من المنتدبين المغتربين تحت إشراف لجنة مخصصة لذلك كما تم التنسيق مع مديرية التموين بالمنوفية لتوفير حصة يومية من الخبز المدعم للسادة المنتدبين المغتربين لأعمال الامتحانات بالمنوفية.

 

وأكد على أنه تم الانتهاء من تسليم جميع أرقام جلوس الطلاب إلكترونيا كما يتم تطهير كافة اللجان باستمرار بالتنسيق والتعاون بين السادة مديري عموم الإدارات و السادة رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الصحية والوقائية للحفاظ على صحة الجميع .

 

وعلى صعيد آخر قال سويد إنه تم توفير العصي الإلكترونية بجميع اللجان علاوة على الكواشف الحرارية وبوابات التعقيم والمطهرات لتعقيم اللجان قبل وبعد أداء الامتحان يوميا كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية لعدم قطع المياه بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة عقد الامتحانات حرصا على الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات وكذلك تم التنسيق مع شركة كهرباء المنوفية لانتظام التيار الكهربائي بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة عقد الامتحانات.

الاكثر قراءة