الأربعاء 15 مايو 2024

الرئيس اللبناني يبحث مع وزيرة الإعلام نتائج مشاركتها باجتماع وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

الرئيس اللبناني ميشال عون

عرب وعالم5-7-2021 | 15:19

دار الهلال

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون مع وزيرة الاعلام بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية منال عبد الصمد، الأوضاع العامة في البلاد ونتائج مشاركتها في اجتماع وزراء الإعلام العرب والذي عقد في القاهرة الشهر الماضي، وذلك خلال لقائهما اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا.

وقالت عبد الصمد إن المشاركين في اجتماع وزراء الاعلام العرب أجمعوا على دعم الدولة اللبنانية ووافقوا على مقترحات وزارة الاعلام بالكامل وبالاجماع، ومن بينها أن تكون بيروت عاصمة الإعلام العربي في العام 2023 .

ودعت لتشكيل اللجان المختصة سواء على مستوى الوزارات أو التعاون مع وسائل الاعلام والقطاع الخاص للتسويق لهذه الفكرة، بما يساعد على إعادة لبنان إلى مركزه الريادي في القطاع الإعلامي .

وأشارت إلى أن الاقتراح الثاني والذي تمت الموافقة عليه بالاجماع خلال المؤتمر يتعلق بتخصيص جائزة لبيروت، وهي "جائزة بيروت للإنسانية"، تضامنا مع ضحايا مرفأ بيروت، موضحة أن اللقاء اليوم استحوذ عليه الوضع المعيشي والاقتصادي السيء والمتردي والذي يعاني منه المواطن في لبنان، مشيرة إلى ما يعانيه الموظف في القطاع العام جراء هذا الوضع، سواء في وزارة الاعلام أو في تليفزيون لبنان، حيث إن البعض منهم قد لا يملك المال الكافي لشراء البنزين أو قد لا يجد البنزين ذاته، مطالبة بمساعدات اجتماعية للموظفين هناك .

 

Dr.Radwa
Egypt Air