الجمعة 17 مايو 2024

مؤتمر مشترك بالمنوفية للتحول إلى من «الغمر» إلى الري الحديث

جانب من المؤتمر

محافظات5-7-2021 | 15:55

أحمد عبد السميع

عقدت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمنوفية برئاسة المهندس علاء عزت سعود، اليوم الاثنين، المؤتمر الأول المشترك بين وزارتي الري والزراعة للإعلان عن البدء عن مشروع تأهيل المساقي للتحول من الري بالغمر للري للحديث وذلك في إطار توعية المزارعين بأهمية التحول لنظم الري الحديث.

 

المؤتمر تحت رعاية وزيرا الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي، وبحضور قيادات وزارة الموارد المائية والري المهندس محمود السعدي مستشار الوزارة لشئون مجلس النواب وإدارة المياه والدكتور ابراهيم محمود رئيس قطاع تطوير الري و المهندسة داليا فكري الجزار مدير الإدارة العامة لري المنوفية والمهندس محمد بكر مدير عام التوجيه المائي .

 

وبحضور قيادات من مديرية الزراعة الدكتور رفعت عبدالمنعم مدير عام الإرشاد الزراعي و فوزي فاضل نقيب الفلاحين بالمنوفية.

 

وكذلك بحضور الأستاذ محمد الشاذلي مدير البنك الزراعي. يذكر أن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمنوفية، نظمت سابقا مؤتمرًا بمدينة شبين الكوم، بحضور مستشار وزير الموارد المائية والري لتأهيل المساقي والري الحديث ووكلاء وزارتي الري والزراعة، ونقيب الفلاحين بالمنوفية وعدد من الفلاحين، لتوعية المزارعين بضرورة التحول إلى منظومة الري الحديث.

 

وأشار مستشار وزير الموارد المائية والري إلى أن التجربة التطبيقية لنظام الري الحديث أثبتت نجاحها في محافظة المنوفية وأن المؤتمر يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الشركات الرائدة في هذا المجال ونشر التجارب الناجحة وتعميمها على باقي المحافظات.

 

وخلال كلمته أكد محمد موسى نائب محافظ المنوفية على حرص واهتمام القيادة السياسية بهذا الملف في ظل ظروف النقص المائي وتحويل نظم الري التقليدية إلى الأساليب الحديثة وذلك من أجل رفع كفاءة استخدام مياه الري مما يساعد على رفع كفاءة الأرض الزراعية.