الجمعة 17 مايو 2024

وحشتيني يا أغز الناس.. رانيا فريد شوقي تٌحيي ذكرى رحيل رجاء الجداوي

رانيا فريد شوقي مع رجاء الجداوي

الهلال لايت5-7-2021 | 16:41

إيمان علي

أحيت الفنانة رانيا فريد شوقي الذكرى السنوية الأولى للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا في 5 يوليو من العام الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد شهور من الصراع مع الفيروس المستجد.

ونشرت رانيا، صورة للراحلة عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور إنستجرام، وعلقت عليها بقولها :"الذكرى السنوية الأولى علي فراق اعز الناس الانسانة الجميلة رجاء الجداوي، القلب الأبيض".

وأضافت :"في اشخاص في حياتنا لايمكن يتنسوا ودايما نفتكرهم بكل الخير والحب والاشتياق وحشتيني يا حبيبة قلبي الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته".

ولدت «نجاة على الجداوي»، وهو الاسم الحقيقي للفنانة رجاء الجداوي، في 6 سبتمبر من عام 1934، وهى من مواليد محافظة الإسماعيلية، وتعود أصولها إلى ينبع في غربي الجزيرة العربية، من أب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي، وانتقلت إلى القاهرة وهى في عمر الـ3 سنوات برفقة شقيقها الأصغر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي تولت رعايتهما بعد طلاق والدتهما، وكان لها دور كبير في تربيتها.

وحفلت مسيرة الفنانة الراحلة بأعمال فنية هامة أبرزها: "أحلام الفتى الطائش"، "عائلة الحاج متولي"، "دعاء الكروان"، "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"، "البيه البواب"، وغيرها من الأعمال.